الرئيسية / منوعات / مقتل جنرال جزائري أثناء التحقيق معه حول

مقتل جنرال جزائري أثناء التحقيق معه حول


كشفت وسائل إعلام جزائرية، أن أحد الجنرالات ويدعى الهادي عمي والذي يشغل منصب مدير المركز الوطني للأرشيف العسكري، قد قتل أثناء التحقيق معه حول “تسريب” خبر تهريب إبراهيم غالي زعيم البوليساريو إلى إسبانيا بجواز سفر مزور تحت إسم بن بطوش.
وتابع ذات المصدر أن التحقيق مع 10 جنرلات وهم الذين كانوا وحدهم على علم بعملية تهريب غالي زعيم البوليساريو، المخابرات المغربية استطاعت الاختراق واكتشاف تفاصيل العملية، لكن الجنرال سعيد شنقريحة، والذي يوصف بأنه الحاكم الفعلي للجمهورية الجزائرية، اعتبر أن وصول المعلومة إلى الطرف المغربي سببه تسريب من وسط قيادة الجيش، وهو ما جعله يأمر بالتحقيق مع جميع الجنرالات الذين كانوا على علم بتفاصيل عملية التهريب.
من جهة أخرى، لا يستبعد ذات المصدر أن التحقيق مع الجنرالات في الجزائر يدخل في إطار تصفية الحسابات بين أجنحة الحكم، واقتنص من خلاله شنقريحة الفرصة لمواجهة خصومه في الحكم وتصفيتهم لينفرد بالقيادة.
ونشرت “الجزائر تايمز”،  في خبر حصري، أن الجنرال الهادي لفظ أنفاسه الأخيرة خلال جلسات التحقيق معه، وأنه ليس العسكري الوحيد الذي تعرض للتحقيق. بل 10 جنرالات يتم التحقيق معهم بخصوص “التسريب”.

عن y2news

اترك تعليقاً