الرئيسية / أخبار إقتصادية / إبراهيمي: “البيجيدي” لا يقبل التعليمات وصوتنا بكل استقلالية ضد تقنين “الكيف”

إبراهيمي: “البيجيدي” لا يقبل التعليمات وصوتنا بكل استقلالية ضد تقنين “الكيف”


وأبرز أن فريق “البيجيدي” خاطب الجميع بلغة العلم حول هذا القانون، وبين آثار زراعة القنب الهندي السلبية على البيئة، وبين أن استعمالاته الطبية غير مؤكدة، وأن الدراسات المنجزة في هذا الصدد قليلة ونتائجها غير نهائية.
وانتقد إبراهيمي عدم إحالة طلب الفريق بخصوص رأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، مؤكدا  أن هناك استعجالا في إخراج هذا القانون.
وأوضح أن هناك من يوظف أموال المخدرات في الانتخابات، وهذا أمر معروف وأن هناك من سيوظف هذا القانون في هذا الاتجاه، حسب تعبيره.
قال مصطفى إبراهيمي رئيس الفريق النيابي لحزب “العدالة والتنمية” بمجلس النواب، إن فريق “البيجيدي” اتخذ قرار التصويت بِـ “لا” على مشروع القانون رقم 13.21 المتعلق بـ”الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي”، بكل استقلالية ومسؤولية.
وأشار في مداخلة قدمها بالجلسة العامة التي عقدها مجلس النواب، أمس الأربعاء، أن رئيس الحكومة ديمقراطي مع فريقه النيابي، وعندما قرر الفريق التصويت بلا، لم يفرض عليه قرارا آخر، لأن حزب “العدالة والتنمية” ليس حزب تعليمات.
واستغرب إبرهيمي من التشنج الذي أبدته بعض الهيئات اتجاه تصويت “البيجيدي” ضد المشروع، موضحا أن الفريق اتخذ موقفه بالتصويت السري الداخلي.
يشار أن حزب “العدالة والتنمية” صوت أمس الأربعاء، في الجلسة التي عقدها مجلس النواب، ضد مشروع تقنين الاستعمالات الطبية لنبتة القنب الهندي.

عن y2news

اترك تعليقاً