الرئيسية / بعد منع ندوتها.. نقابة الصحافة: الداخلية تستغل حالة الطوارئ للتضييق على أنشطة بعينها

بعد منع ندوتها.. نقابة الصحافة: الداخلية تستغل حالة الطوارئ للتضييق على أنشطة بعينها


وعبرت ات النقابة، عن استنكارها الشديد لهذا القرار المرفوض الذي يدخل في خانة الشطط في استعمال السلطة، داعية للتراجع عنه، لما له من انعكاس سلبي على صورة البلد فيما يخص احترام الحقوق والحريات.
عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عن استغرابها الكبير قرار وزارة الداخلية منع الندوة الصحافية التي كانت النقابة ستنظمها بمناسبة تقديم تقريرها السنوي حول حرية الصحافة، وذلك يوم الجمعة 28 ماي 2021 بفندق فرح بالدار البيضاء.
وقالت نقابة الصحافة بالمغرب، في بلاغ تتوفر “فبراير” على نسخة منه، إن هذا المنع الذي تم تبريره بالحالة الوبائية المتعلقة بكوفيد19، غير مبرر، ولا يمكن اعتباره سوى شططا في استعمال السلطة، يتم بمقتضاه استغلال قانون حالة الطوارئ الصحية في غير غاياته والهدف منه.
ورفضت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، التوظيف قانون حالة الطوارئ الصحية في غير ما وضع له، واستغلاله للتضيق على الأنشطة التي لا تشكل أي تهديد للصحة العامة، معبرة عن استغرابها لمنطق الازدواجية في التعامل مع الأنشطة واللقاءات والتظاهرات والجمعيات منعا أوقبولا أو تساهلا.
وأكدت ذات النقابة على أن هذا القرار المتعسف يتناقض مع واقع الحالة الوبائية نفسها، ومع عديد الندوات والأنشطة التي تم تنظيمها مؤخرا، بما فيها أنشطة رسمية من تنظيم مؤسسات عمومية، بعضها تشرف عليها وزارة الداخلية نفسها، مذكرة أن الندوة المزمع تنظيمها كانت أصلا ستخضع في ترتيباتها التنظيمية لكافة الشروط الاحترازية المعروفة.
وأكد رفاق عبد الله البقالي، على إصرارهم على حقهم المشروع في تنظيم ندوته الصحفية المتعلقة بتقديم التقرير السنوي حول حرية الصحافة بالمغرب .

عن y2news

اترك تعليقاً