الرئيسية / أخبار إقتصادية / التكنولوجيا الخضراء .. توقيع اتفاقية شراكة لتعبة الكفاءات المغربية بالخارج

التكنولوجيا الخضراء .. توقيع اتفاقية شراكة لتعبة الكفاءات المغربية بالخارج


وقالت الوفي، في كلمة بالمناسبة، إن توقيع اتفاقية الشراكة هاته يهدف إلى مأسسة التعاون بين الوزارتين ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، في أفق تنفيذ برنامج تعبئة الكفاءات في مجال التكنولوجيا الخضراء.
تم يوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة تروم تحديد و تعبئة الكفاءات من المغاربة المقيمين بالخارج في مجالات التكنولوجيا الخضراء.
وتابعت أن هذا البرنامج سيشكل منصة مناسبة من شأنها تعبئة الكفاءات والخبرات المغريبة بالخارج في مجال التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر وكذا إقامة روابط التواصل بينها.
وبمقتضى هذه الاتفاقية، ستعمل الأطراف الثلاثة على مضافرة الجهود من أجل تيسير الاستفادة من المعارف والخبرات في مجال الطاقات المتجددة وترشيد تأثيرها على الاقتصاد الوطني.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقية من طرف الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج نزهة الوفي، و وزير الطاقة والمعادن والبيئة عزيز رباح، والمدير العام لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة بدر إيكن، وذلك خلال حفل نظم بطريقة جمعت بين الحضوري وعن بعد، وخصص لتقديم برنامج تعبئة الكفاءات في مجال التكنولوجيا الخضراء.
وسجلت أن هذا الإطار الجديد سيمكن أيضا من تعزيز مساهمات هؤلاء الخبراء في المشاريع الكبرى التي تم إطلاقها في المغرب والتي تهدف إلى ضمان تنمية اقتصادية مستدامة للمملكة.

عن y2news

شاهد أيضاً

جدل الإغلاق الليلي مستمر..

ما زال الإغلاق الليلي وحظر التنقل في الثامنة مساء في رمضان يثير ضجة، وانتقادات واسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *