الرئيسية / أخبار إقتصادية / مؤسسة الرعاية التجاري وفابنك تنظم الدورة 11 لأسبوع التركيز لفائدة الأقسام التحضيرية التجارية

مؤسسة الرعاية التجاري وفابنك تنظم الدورة 11 لأسبوع التركيز لفائدة الأقسام التحضيرية التجارية


ويتم تنظيم أسبوع التركيز، كل سنة، لفائدة تالميذ األقسام التحضيرية التجارية لكافة املراكز العمومية المغربية ، المسجلين  في مباريات ولوج المدارس  الفرنسية العليا للتجارة. منذ إطالقها، استفاد من هذه العملية 
ويروم هذا البرنامج تحسني أداء تالميذ األقسام التحضيرية العمومية في مباريات ولوج المدارس العليا الفرنسية للتجارة والمهندسين  وتعزيز فرصهم لولوج هذه الشعب المتميزة للتعليم.
ويعتبر تنظيم أسبوع التركيز، الذي بات تقليدا دأبت عليه المؤسسة، منذ أزيد من عقد من الزمن، مبادرة مواطنة تندرج في إطار برنامج عام لدعم الأقسام التحضيرية العمومية ” مدارس عليا للجميع “، المنشأة من طرف مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك في سنة 2007 ،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين املهني والتعليم العالي والبحث العلمي.
ويتضمن برنامج ” مدارس عليا للجميع ” 3 محاور :
2 .تجهيز مكتبات المراكز العمومية المغربية بالكتب والبرمجيات وتكوين أطر هذه المكتبات؛
حوالي 506 تلميذ من الأقسام  التحضيرية التجارية.
وبفعل التدابير الوقائية الصحية المتعلقة بجائحة كوفيد19 ،وبغية ضمان استمرارية هذا البرنامج، تم تنظيم الدروس هذه السنة عن بعد على شكل فصول رقمية، ووحدها هيئة التدريس هي التي كانت مخولة للتنقل إلى الفصل من أجلالإشراف على الدروس الإلكترونية.
3 .دعم قافلة الجمعية المغربية لطلبة المدارس العليا باعتباره شريكا حصريا منذ اطالقها.
نظمت مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك في الفترة من 14 إلى 19 فبراير الدورة 11 الأسبوع التركيز لفائدة األقسام التحضيرية التجارية، بشكل رقمي خلال هذه السنة، في إطار برنامجها البارز لدعم الأقسام التحضيرية العمومية ” مدارس عليا للجميع “.
واستفاد من دورة هذه السنة التي جرت بمركز الأقسام التحضيرية التابع للثانوية التأهيلية عمر الخيام بالرباط 56 طالبا مقبوال في مباريات ولوج المدارس التجارية العليا الذين تم انتقاؤهم من طرف وزارة التربية الوطنية.
1 .تنظيم أسابيع التركيز لفائدة طلبة الأقسام التحضيرية التجارية والعلمية ؛
وتمكن كافة الطلبة، طيلة أسبوع، من االستفادة من برنامج امتد ل 40 ساعة من الدروس، والتي أشرف على تنظيمها أساتذة من مستوى عال، تم اختيارهم من طرف وزارة التربية الوطنية. وأتاح هذا البرنامج الذي يتضمن مختلف اختبارات المباريات  للطلبة تعميق معارفهم وتهييئ الظروف املثلى لتحضيراتهم، استعدادا لالمتحانات الكتابية والشفوية، في مختلفل المواد المقررة في المباريات.
من خالل هذا البرنامج، الذي تجلت إيجابياته مع مرور السنني، تؤكد مؤسسة التجاري وفابنك انخراطها لدعم الشعب العمومية المتميزة.

عن y2news

اترك تعليقاً