الرئيسية / أخبار إقتصادية / انخفاض طفيف لأسعار الذهب | إقتصاد

انخفاض طفيف لأسعار الذهب | إقتصاد


تراجعت أسعار الذهب بصورة طفيفة خلال تعاملات الأربعاء، مع ترقب المستثمرين مزيداً من البيانات حول النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة بعد تسارع التضخم السنوي إلى 3.2% في فبراير مقابل توقعات استقراره عند 3.1%.

وفي تمام الساعة 10:50 صباحاً بتوقيت بيروت، انخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أبريل/نيسان بنسبة طفيفة بلغت 0.10% إلى 2164 دولاراً للأونصة، بعد تراجعها 1% في ختام تعاملات الثلاثاء.

واستقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 2158.15 دولار للأونصة.

وتراجع أداء المعدن النفيس على مدار جلستي اليوم وأمس، بعد الزيادة غير المتوقعة في معدل التضخم السنوي بالولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، في دلالة على احتمالات جمود المستوى العام للأسعار أو ارتفاعه مرة أخرى بعد هدوء الضغوط التضخمية في الآونة الأخيرة.

ونتيجة لذلك، قلّص المستثمرون توقعاتهم بشأن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي للفائدة في اجتماعه بعد القادم في يونيو إلى 67% مقارنة مع 72% يوم أمس قبل صدور البيانات، وذلك وفق تقديرات مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية.

وتترقب الأسواق غداً صدور بيانات تضخم أسعار المنتجين في أميركا، مع توقعات استقراره عند نمو بنسبة 0.3% على أساس شهري تماشياً مع قراءة يناير/كانون الثاني.

عن y2news

اترك تعليقاً