الرئيسية / أخبار إقتصادية / التفاؤل بخفض الفائدة يدعم أسعار الذهب

التفاؤل بخفض الفائدة يدعم أسعار الذهب


ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب خلال تعاملات الأربعاء، بدعم من استقرار مؤشر الدولار وتراجع عوائد الديون الاميركية في ظل تفاؤل المستثمرين بإنهاء الاحتياطي الفيدرالي دورة التشديد النقدي في وقت مبكر من العام الجديد.

وفي تمام الساعة 9:26 صباحاً بتوقيت بيروت، صعدت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم فبراير/شباط بنسبة 0.35% إلى 2077 دولاراً للأونصة.

واستقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 2066.13 دولار للأونصة، كما استقرت أسعار عقود الفضة تسليم مارس/آذار عند 24.41 دولار، بينما تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.15% إلى 982.22 دولار للأونصة.

وقال “جيجار تريفيدي” كبير المحللين لدى “ريلاينس سيكيورتيز” في تصريح لوكالة “رويترز”، إن توقعات خفض الفائدة في الولايات المتحدة العام القادم هي الداعم الرئيسي لأسعار الذهب في الوقت الراهن.

وحسب تقديرات أداة “سي إم إي فيدووتش”، تتوقع الأسواق بنسبة 71.3% خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي للفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع مارس المقبل.

واستقر عائد السندات السيادية الأمريكية لأجل 10 سنوات عند 3.878%، بينما استقر مؤشر الدولار – الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية – عند 101.51 نقطة.

عن y2news

اترك تعليقاً