الرئيسية / أخبار إقتصادية / ألمانيا تعارض الرسوم العقابية الأوروبية على السيارات الصينية

ألمانيا تعارض الرسوم العقابية الأوروبية على السيارات الصينية


ألمانيا تعارض الرسوم العقابية الأوروبية على السيارات الصينية

أعرب فولكر فيسنغ وزير النقل الألماني عن معارضته لاحتمال فرض الاتحاد الأوروبي رسوم عقابية على واردات السيارات الكهربائية من الصين.

وقال السياسي الألماني المنتمي إلى حزب الديمقراطيين الأحرار في مقابلة مع صحيفة شتوتجارتر نشرت اليوم الأربعاء: “لا نريد إغلاق السوق، وإنما نريد المنافسة”.

وأضاف “الحكومة الألمانية لها مصلحة في ضمان استمرار تحقيق الشركات الألمانية قيمة مضافة داخل الدولة واستمرارها في المنافسة في السوق العالمية” وقال: “لذا نريد تجارة دولية تجري في بيئة تنافسية عادلة وخاضعة للمعايير وليس حربا تجارية من خلال الرسوم العقابية”.

وبحسب الوزير الألماني فإن هذا التصور جوهري بالنسبة إلى دولة مثل ألمانيا تعتمد بشدة على التجارة العالمية، مضيفا “نحن ننتج لنصدر للعالم كله، ونريد استمرار ذلك في المستقبل. من ناحية جودة منتجاتنا، فنحن في موقف ممتاز على الصعيد الدولي”.

يذكر أن المفوضية الأوروبية بدأت في الخريف الماضي التحقيق فيما إذا كانت السيارات الكهربائية صينية الصنع تستفيد من دعم غير مشروع، وبحسب المفوضية فإن السيارات الكهربائية الصينية عادة تكون أرخص بـ20 % من الأوروبية، ويمكن أن يؤدي التحقيق الجاري إلى فرض رسوم إغراق على السيارات الصينية.

عن y2news

اترك تعليقاً