الرئيسية / أخبار إقتصادية / الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل قد تنطلق في يوليوز

الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل قد تنطلق في يوليوز


وكان يفترض أن يقوم وفد إسرائيلي بزيارة إلى المغرب من أجل ترتيب الإجراءات وتوقيع الاتفاقيات المرتبطة بإطلاق خط جوي مباشر بين الرباط وتل أبيب، لكن جرى تأجيل هذه الزيارة إلى موعد لاحق.
وذكر التقرير أنه حاليا يمكن الوصول إلى المغرب عن طريق رحلات منظمة أو من خلال تلقي دعوة شخصية، لكن يبدو أن السياحة الخاصة سيتم ترتيبها قريبا وستبدأ رحلات على ما يبدو في شهر يوليوز القادم.
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل ستنطلق على الأرجح في شهر يوليوز المقبل.
وأعلنت نائبة رئيس قسم التسويق في شركة الطيران الإسرائيلية “يسراير” أنه من المتوقع تسيير رحلات مباشرة إلى مدينة مراكش في شهر يوليوز المقبل، وقالت: “نتوقع أن يكون المغرب وجهة سياحية مثيرة نظرا للمميزات التي يتمتع بها، من شواطئ وطبيعة خلابة”.
وفي هذا الصدد، أكدت قناة “إي 24 نيوز” الإسرائيلية نقلا عن موقع “ماكو” العبري أن هناك تفاؤل بشأن الرحلات إلى المغرب، رغم أنه لا يوجد إلى الآن اتفاق واضح بشأن تأشيرة الدخول، لكن يبدو أن المغرب هي أحد الوجهات الأقرب إلى الترتيب بالوقت الحالي.
وشهد ملف استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل جمودا نوعا ما، وذلك راجع ربما إلى الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الفلسطينيين، وهو ما يظهر من خلال تأجيل لقاءات كانت مبرمجة بين قطاعات مغربية وإسرائيلية تزامنت مع أحداث غزة والقدس.

عن y2news

اترك تعليقاً