الرئيسية / أخبار إقتصادية / لتبرير فضيحة استقبال غالي.. مدريد تراسل بلدان الاتحاد الأوروبي

لتبرير فضيحة استقبال غالي.. مدريد تراسل بلدان الاتحاد الأوروبي


ويعتبر فيلارينو، تضيف المصادر، أحد كبار المسؤولين الإسبان، الذين شاركوا في عملية نقل زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية، المدعو إبراهيم غالي، إلى مستشفى وغرونيو بهوية جزائرية مزورة، لتتم معالجته في وحدة العناية المركزة.
ويوضح فيلارينو في مذكرة داخلية، حسب المصادر ذاتها، أن إسبانيا قد علمت بأن “المغرب يتخذ خطوات في العديد من عواصم الاتحاد الأوروبي لتقديم فكرة حول الأحداث المتعلقة بالأزمة الحالية في العلاقات مع إسبانيا “، مضيفا أنه “لهذا السبب يرى أنه من الضروري تقديم وجهة نظرنا إلى السفارات الإسبانية حتى يتمكن من استخدامها بشكل استباقي في اتصالاتها مع وزارات الخارجية المعنية”.
وجهت وزارة الخارجية الإسبانية تعليمات إلى سفراء مدريد في عواصم بلدان الاتحاد الأوروبي، في محاولة للتصدي للجهوذ الدبلوماسية، التي يقوم بها المغرب لدى الاتحاد، فيما يخص الأزمة القائمة بين الرباط ومدريد.
وأوضحت وسائل إعلام إسبانية أن نص المراسلة أعده الدبلوماسي كاميلو فيلارينو ، مدير ديوان الوزيرة أرانشا غونزاليث لايا، وثم إرساله إلى السفراء من خلال سكرتارية خارجية الاتحاد الأوروبي.
ويشار إلى أن استقبال إسبانيا لزعيم “البوليساريو” بهوية وجواز سفر مزورين شكل إحراجا سياسيا كبيرا للحكومة الإسبانية، خاصة عندما وصل الجدل حول الموضوع إلى البرلمان الأوروبي.

عن y2news

اترك تعليقاً