الرئيسية / أخبار إقتصادية / سبتة المحتلة.. تدفق “الحراكة” يخلط أوراق مدريد وسانتشيث يعد بحماية الثغر

سبتة المحتلة.. تدفق “الحراكة” يخلط أوراق مدريد وسانتشيث يعد بحماية الثغر


و أعلنت السلطات الإسبانية عن دخول نحو 5 آلاف من المواطنين المغاربة، بمن فيهم عائلات مع أطفال، بصورة غير شرعية للمدينة المحتلة.
وقد شكلت مدريد، منذ أمس الاثنين، خلية أزمة في وزارة الداخلية، تسهر على دراسة الإجراءات واتخاذ القرارات بالتنسيق الكامل مع وزارة الخارجية والدفاع “لضمان أمن الحدود”.
وأجبر تدفق “الحراكة” على الثغر المحتل، رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيث، على إلغاء السفر، الذي كان يستعد للقيام به، اليوم الثلاثاء، إلى باريس، قصد المشاركة في قمة “تمويل الاقتصادات الإفريقية”.
وأكد المتحدث باسم الوفد الحكومي الإسباني إلى سبتة مصرع شخص واحد أثناء المحاولة ولوج المدينة المحتلة، مشيرا إلى أن هناك نحو 1500 من القاصرين بين المهاجرين الذين دخلوا الثغر.
أدى التدفق الكبير للمهاجرين غير الشرعيين على مدينة سبتة المحتلة، إلى خلط أوراق حكومة مدريد، التي سارعت إلى عقد اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، لمناقشة الوضع.
ووعد سانشيث، عبر تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” باتخاد “أقصى درجات الحزم” لضمان سلامة المدينة والدفاع عنها في مواجهة “أي تحدي”.
وقالت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا غونزاليث لايا، في حديث لإذاعة “كادينا سير” الإسبانية، إن السلطات قد بدأت بترحيل المهاجرين إلى المغرب، مؤكدة على أن مدريد على اتصال مع السلطات المغربية بشأن الموضوع.

عن y2news

اترك تعليقاً