الرئيسية / منوعات / طلب إيقاف سلسلة

طلب إيقاف سلسلة


قررت المحكمة الابتدائية بالرباط، صباح اليوم الأربعاء 28 أبريل، تأخير البث في المقال الاستعجالي الذي تقدم به أحد المحامين لإيقاف سلسلة “قهوة نص نص” الفكاهية، وإدراجه بجلسة يوم 3 ماي المقبل، بغرض مهلة للإطلاع.
وأضاف المحامي أن مهنة المحاماة، هي رسالة لخدمة العدالة والحريات الإنسانية وحقوق الانسان، وكذا احترام مبدأ سيادة القانون، داعيا في الوقت ذاته إلى إيقاف هذه السلسة، وتغريمها مبلغا ماليا قدره 100.000 ألف درهم عن كل تأخير في التنفيذ.
واعتبر المقال الاستعجالي، أن الرسالة التي يود مخرج السلسلة الفكاهية، التي تبثها الشركة الوطنية، “تروم بشكل واضح إلى المساس بالمكانة الاعتبارية للمحامي و إلى الانتقاض من دوره في أداء مهام الدفاع في إطار قانون مهنة المحاماة والقوانين الداخلية لهيئات المحامين بالمغرب، وكذا الأعراف والتقاليد المهنية التي يريد ترسيخها وطنيا ودوليا وذلك كله من أجل مبدأ سيادة القانون وتحقيق الأمن الحقوقي لفائدة المواطن”.
وحسب المقال الاستعجالي، فإن هذه السلسلة تتضمن مجموعة من المشاهد تسيء إلى سمعة مهنة المحاماة، وذلك عند ظهور الممثلة بديعة الصنهاجي التي تؤدي دور محامية، وهي تحمل البذلة، وتستقبل زبناءها في مقهى وتسعى الزبائن والموكلين، وأحيانا تقدم استشارات قانونية هناك.
وكان المحامي قد تقدم بمقال استعجالي إلى رئيس المحكمة الابتدائية بالرباط، من أجل وقف بث سلسلة “قهوة نص نص” على القناة الأولى، بمبرر “المس بمهنة المحاماة”.
وتقدم المحامي محمد الكصي، عبر دفاعه الممثل في عمر الداودي، بالمقال الاستعجالي ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، بتاريخ 23 أبريل 2021، يطالب فيه بتوقيف بث السلسلة التي تعرض يوميا لحظة الإفطار، بشكل مستعجل.

عن y2news

اترك تعليقاً