الرئيسية / أخبار إقتصادية / مديرية الأرصاد تحذر من زخات مطرية ورياح قوبة الإثنين بمختلف مناطق المملكة

مديرية الأرصاد تحذر من زخات مطرية ورياح قوبة الإثنين بمختلف مناطق المملكة


وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و08 درجات بالمرتفعات، وما بين 13 و 18 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 08 و13 درجة بباقي المناطق.
وستمر سحب كثيفة محملة بأمطار ضعيفة، خلال الزوال والمساء، بمناطق طنجة، اللوكوس، الريف، السايس والواجهة المتوسطية، فيما سيكون الطقس هادئا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، أحيانا، وستهب من القطاع الشمالي بالمنطقة الشرقية، وبالمناطق الوسطي، وبالأقاليم الجنوبية، ضعيفة إلى معتدلة من الجنوبألغربي بالجنوب الشرقي، وشمالية إلى غربية في باقي المناطق الأخرى.
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الاثنين، أن تتشكل بعض السحب الكثيفة نوعا ما خلال الصباح بالسهول الشمالية والوسطى، والأطلس، والريف، والواجهة المتوسطية، مع نزول قطرات متفرقة.
أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بالواجهة المتوسطية، السواحل الأطلسية، السايس، بالسهول الشمالية، بشمال المنطقة الشرقية، وبهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون ما بين 21 و26 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، بالسهول الوسطى سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و31 درجة بالجنوب الشرقي وبباقي الأقاليم الجنوبية، وستكون في حدود 31 و34 درجة بكل من اقصي الجنوب والجنوب الشرقي.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

عن y2news

اترك تعليقاً