الرئيسية / النقابة الوطنية للتعليم تخلد

النقابة الوطنية للتعليم تخلد


ويبدو أن جائحة “كورونا” والتدابير المتخذة من طرف الحكومة للحد من تفشي الفيروس، لن يثنيا النقابة الوطنية للتعليم، عن الاحتجاج، إذ أعلنت في بلاغ، توصل “الأول” بنسخة منه، عزمها جعل “عيد الشغل”، محطة نضالية لـ”الاحتجاج على الهجوم المتواصل للحكومة على الحريات والمكتسبات وعلى كرامة المدرس وعلى المدرسة العمومية”.
وانتقدت النقابة التعليمية نفسها “إمعان وزارة التربية الوطنية في إغلاق باب الحوار، والتفاوض القطاعي، وعدم الوفاء بالالتزامات السابقة، وتجاهل المطالب المحقة والملحة للشغيلة التعليمية بكل فئاتها، وقمع ومنع احتجاجاتها السلمية المشروعة”.
بالمقابل، شددت على أن “تجاوز حالة الانحباس والاحتقان والتوتر الدائم التي يعرفها الوضع التعليمي، تستدعي الوفاء بالالتزامات السابقة وفتح حوار جاد ومسؤول ومثمر وممأسس حول كل الملفات المطروحة، بما يفضي للاستجابة للمطالب العادلة والمحقة لكل فئات الشغيلة التعليمية”.
دعت النقابة الوطنية للتعليم، نساء ورجال التعليم إلى الحضور المكثف والمشاركة في تظاهرات فاتح ماي التي ستحييها نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في كل أقاليم المملكة، تحت شعار ” لا لاستغلال الظرفية للمس بالحقوق والحريات والمكتسبات الاجتماعية”.
كما أكدت مساندتها المبدئية والميدانية لـ”كل نضالات الشغيلة التعليمية المسطرة خلال شهر أبريل2021 (الإدارة التربوية، الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد…)، داعية كل الكونفدراليات والكونفدراليين إلى إنجاحها”.

عن y2news

اترك تعليقاً