الرئيسية / أخبار إقتصادية / وزارة الصناعة تبرم شراكة للنهوض باستخدام التكنولوجيات الصناعية 4.0

وزارة الصناعة تبرم شراكة للنهوض باستخدام التكنولوجيات الصناعية 4.0


وقعت كل من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ووكالة التنمية الرقمية، والجامعة الأورو متوسطية بفاس، وكونسورتيوم مشروع ”فاس سمارت فاكتوري”، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم، تروم النهوض باستخدام التكنولوجيات الصناعية 4.0.
وتهدف مذكرة التفاهم، إلى ضمان التقارب والتكامل بين ورش ”المصنع الذكي” (Smart Factory)، الذي تتولى تنفيذه وكالة التنمية الرقمية، ومشروع ”فاس سمارت فاكتوري”، الذي شرع في تنفيذه كل من الجامعة الأورو متوسطية لفاس وأعضاء الكونسورتيوم المرتبط بهذا المشروع.
ويوحد الشركاء، من خلال هذه المبادرة، جهودهم للاستفادة بشكل أمثل من التكنولوجيات المتقدمة 4.0، وتحفيز استعمال التكنولوجية الرقمية بالمقاولات الصناعية الصغرى والمتوسطة، كما يتطلعون إلى تشجيع البحث العلمي التطبيقي والابتكار في الميدان الرقمي.
واستجابة للتوجهات العامة الرامية إلى تطوير القطاع في أفق سنة 2025، وخاصة ما يتعلق بـ”المنظومة الصناعية للتكنولوجية الرقمية والابتكار”، تعكس هذه الشراكة، مدى حرص الشركاء، على الإسهام في تحسين القدرة التنافسية للصناعة المغربية وتعزيز مكانتها الدولية.
ويستهدف إنجاز هذا المصنع الذكي، جعل فاعلي الإنتاج في صلب صناعة الغد، بتمكينهم من الحصول على الأدوات الذكية التي من شأنها تحسين ظروف عملهم، مع جعلهم أكثر نجاعة.

عن y2news

اترك تعليقاً