الرئيسية / أخبار إقتصادية / انتخاب السعودية لرئاسة المجلس التنفيذي لـ«السياحة العالمية»

انتخاب السعودية لرئاسة المجلس التنفيذي لـ«السياحة العالمية»


انتخاب السعودية لرئاسة المجلس التنفيذي لـ«السياحة العالمية»

الخميس – 1 جمادى الأولى 1444 هـ – 24 نوفمبر 2022 مـ

الوزير أحمد الخطيب خلال اجتماع منظمة السياحة العالمية بمراكش (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

انتخبت السعودية رئيساً للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، خلال اجتماع الدورة الـ 117 بمراكش المغربية، كأول دولة خليجية تشغل هذا المنصب، وذلك لعام واحد.
وقال أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة: «نحن نؤمن بأهمية دور المنظمة الرائد، ونتطلع إلى التعاون مع جميع الدول لدعم وتطوير قطاع السياحة العالمي»، مضيفاً: «لطالما كانت السعودية شريكاً فاعلاً لمنظمة السياحة العالمية من خلال إطلاق المبادرات ودعم الأفكار الجديدة وافتتاح أول مكتب إقليمي للمنظمة في السعودية لتعزيز أجندتها وأعمالها في منطقة الشرق الأوسط وخارجها».
وأوضح أن «المنظمة تركز على الترويج للقطاع السياحي نظراً إلى أهمية دوره في تحفيز التنمية الاقتصادية»، مؤكداً دعم السعودية هذه الجهود بشكل كامل، حيث تعهدت بتخصيص 800 مليار دولار على شكل استثمارات حكومية في قطاع السياحة السعودي بحلول العام 2030، مشيرا إلى سعيهم لتحقيق «تنمية مستدامة وشاملة وتتحلى بالمرونة من أجل تلبية الاحتياجات المتغيرة للشركات والمجتمعات بشكل عام».
وكانت السعودية قد شغلت سابقاً منصب النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، وتحلّ الآن محل ساحل العاج التي انتهت ولايتها كرئيس للمجلس، وستركز على وضع أجندة الاجتماعات ومناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالقطاع السياحي. كما ستقوم بتسهيل عقد الاجتماعات وإدارة الحوارات بهدف التوصل إلى نتائج قابلة للتنفيذ.
يذكر أن منظمة السياحة العالمية الرائدة في القطاع السياحي تنشط في مجال استقطاب جهود التعاون العالمية للتعامل مع القضايا والسياسات المعنية به. وتتولى مهمة تطويره كوسيلة لترسيخ السلام والتفاهم الدوليين وتعزيز التنمية الاقتصادية والتجارة الدولية. ويعتبر المجلس التنفيذي ثاني أعلى جهة لاتخاذ القرار فيها بعد الجمعية العامة، التي يعمل على تزويدها بتوصيات للبرامج والمبادرات بما يمثل وجهات نظر الدول الأعضاء، وذلك بالتشاور مع الأمين العام.


السعودية


السعودية


سياحة

عن y2news

شاهد أيضاً

«حوار أبوظبي» يشدد على قدرة استخدام وكالات الفضاء كقوة دافعة للاقتصاد

«حوار أبوظبي» يشدد على قدرة استخدام وكالات الفضاء كقوة دافعة للاقتصاد دعا لتعزيز النقاشات من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.