الرئيسية / أخبار إقتصادية / إيطاليا لمزيد من الإنفاق والاقتراض لتخفيف أزمة الطاقة

إيطاليا لمزيد من الإنفاق والاقتراض لتخفيف أزمة الطاقة


إيطاليا لمزيد من الإنفاق والاقتراض لتخفيف أزمة الطاقة

الأحد – 12 شهر ربيع الثاني 1444 هـ – 06 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [
16049]

سيارة كهربائية في شوارع روما وسط ارتفاع حاد في أسعار الطاقة (رويترز)

روما: «الشرق الأوسط»

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، إن الحكومة الإيطالية الجديدة سوف تنفق 30 مليار يورو أخرى (29.9 مليار دولار) على دعم الأسر والشركات في ضوء تكاليف الطاقة المرتفعة، وذلك في معرض إعلان وزارة الطاقة عن خطط لاستخراج المزيد من الغاز الطبيعي.
وأضافت ميلوني التي تنتمي لحزب إخوان إيطاليا اليميني المتطرف، أنه سوف يتم تخصيص ما إجماليه 9.5 مليار يورو العام الجاري لمواجهة أسعار الطاقة والغاز المتزايدة، بينما ستكون 21 مليار يورو جزءا من ميزانية 2023.
ولتمويل تلك التدابير، قال وزير المالية جيانكارلو جورجيتي إن حكومة ميلوني تخطط للاستدانة بشكل أكبر في 2023 وبالتالي تتوقع عجزا يصل إلى 4.5 في المائة من إجمالي الناتج المحلي بدلا من 3.4 في المائة للعام المقبل. وأضاف جورجيتي أن العجز في الميزانية سوف يتراجع إلى 3 في المائة مجددا بحلول 2025.
وكانت أزمة الطاقة الجارية في أوروبا وكيفية التخفيف من آثارها قد سيطرت على الحملة الانتخابية للائتلاف اليميني المتطرف الجديد في البلاد قبل الانتخابات البرلمانية في سبتمبر (أيلول).
كانت ميلوني قد قالت إنها على «استعداد لمواجهة القضايا الكبرى» بما في ذلك أزمة الطاقة المستمرة في أوروبا، وذلك قبل أولى رحلاتها الخارجية إلى بروكسل. وكتبت ميلوني على صفحتها على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي مساء الخميس: «صوت إيطاليا في أوروبا سوف يكون قويا: نحن على استعداد لمواجهة القضايا الكبرى، ابتداء من أزمة الطاقة، والعمل معا للتوصل إلى حل مناسب وفعال من أجل دعم الأسر والشركات».
ومن المقرر أن تلتقي السياسية اليمينية المتطرفة مع رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل بشكل منفصل.


إيطاليا


إيطاليا أخبار

عن y2news

اترك تعليقاً