الرئيسية / أخبار إقتصادية / «سوديك» تقدم عرضاً للاستحواذ على «مدينة نصر للإسكان والتعمير»

«سوديك» تقدم عرضاً للاستحواذ على «مدينة نصر للإسكان والتعمير»


«سوديك» تقدم عرضاً للاستحواذ على «مدينة نصر للإسكان والتعمير»

تماشياً مع خططها للتوسع في محفظة أعمالها

الأربعاء – 7 ذو الحجة 1443 هـ – 06 يوليو 2022 مـ رقم العدد [
15926]

«سوديك» التابعة لـ«الدار العقارية» و«القابضة» الإماراتيتين قدمت عرضاً غير ملزم للاستحواذ المحتمل على نسبة تصل إلى 100% من أسهم شركة العقارات المصرية (الشرق الأوسط)

أبوظبي:»الشرق الاوسط»

قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، وهي شركة تابعة لـ«الدار العقارية» و«القابضة» الإماراتيتين، إنها قامت بتقديم عرضٍ غير ملزم للاستحواذ المحتمل على نسبة تصل إلى 100 في المائة من أسهم شركة العقارات المصرية «مدينة نصر للإسكان والتعمير» المدرجة في البورصة المصرية، والتي تُقدَّر قيمتها بـ6.18 مليار جنيه مصري (328 مليون دولار).
وقالت «سوديك»، إن الصفقة المقترحة تأتي تماشياً مع استراتيجيتها الرامية إلى توسيع نطاق محفظة أعمالها في مجال المشاريع السكنية متعددة الاستخدامات في منطقة القاهرة الكبرى والساحل الشمالي بجانب الأسواق الرئيسية الأخرى، وذلك من خلال تنمية أعمالها وإبرام صفقات استحواذ استراتيجية من شأنها تعزيز حضورها وتحقيق أوجه التآزر المنشودة.
وتجدر الإشارة إلى أن تحالف شركة «الدار» وشركة «القابضة» يمتلك حصلة الأغلبية في شركة «سوديك»، وذلك عقب استحواذه على 85.5 في المائة من أسهم الشركة في صفقة أُبرِمت في ديسمبر (كانون الأول) 2021. ويقدّم هذا التحالف الدعم الكامل لشركة «سوديك» بهدف تعزيز مسيرة نموّها وترسيخ مكانتها كمطورٍ في السوق المصرية من حيث الحضور والسمعة، مما يمكنها من اقتناص أفضل الفرص وتوسيع نطاق أعمالها وتطبيق أفضل الممارسات وتبادل الخبرات عبر العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، على حسب وصف البيان الصادر أمس.
بحسب المعلومات، تُعدّ «مدينة نصر للإسكان والتعمير»، ومقرّها الرئيسي القاهرة، واحدة من أبرز شركات التطوير العقاري في مصر، حيث عملت منذ تأسيسها في عام 1959 على تطوير العديد من المخططات الرئيسية، وترتكز أعمال الشركة في المنطقة الشرقية من مدينة القاهرة، حيث يقع مشروعاها البارزان «تاج سيتي» و«سراي». كما تمتلك الشركة مساحات واسعة من الأراضي التي توفر فرصاً للتوسع.


الامارات العربية المتحدة


اقتصاد الإمارات

عن y2news

اترك تعليقاً