أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الرياضة / عبث داخل برشلونة في حقبة لابورتا الثانية!

عبث داخل برشلونة في حقبة لابورتا الثانية!


6- ميركاتو صيفي ضعيف لأبعد حدود اعتمد فقط على صفقات مجانية دون القدرة على شراء أي لاعب يمكنه مساعدة البارسا.
إن كان لابورتا يرى أن النادي في وضع كارثي من الصعب الخروج منه، فلم جاء من الأساس؟ ولماذا قام بترشيح نفسه وحارب كل المنافسين في مرحلة الانتخابات؟ ربما كان يجب عليه ترك منصب الرئاسة حينها لفيكتور فونت أو توني فريشا، إلا أنه ظهر لكل عشاق البارسا في ثوب “سوبرمان” القادر على حل الأزمة في أقل من ثانية، ولكن الواقع كان مغايرًا لدرجة لا يمكن وصفها.
1- ديون النادي الكتالوني عند سحب الثقة من بارتوميو كانت قد وصلت إلى حوالي مليار يورو، مع لابورتا زاد الوضع سوءًا وارتفع حجم الديون إلى حوالي 1.35 مليار يورو، يا له من إنجاز كبير يا خوان!
4- فشل ذريع في التعامل مع ملف تجديد النجم الشاب إيايكس موريبا، موهبة عالمية على وشك أن تضيع من برشلونة، اللاعب وصل به الحال إلى أنه مستعد للجلوس على مقاعد البدلاء لمدة موسم كامل مقابل الرحيل مجانًا في الصيف القادم.
2- أسطورة البارسا ليونيل ميسي كان يريد الرحيل في عهد بارتوميو، ولكن الأخير رفض بشكل قاطع وأبقى ليو دون إرادته داخل قلعة الكامب نو حتى لا يكون الرئيس الذي رحل في عهده الأفضل في العالم، أما مع لابورتا حدث العكس تمامًا بعد أن طرد لابورتا الساحر الأرجنتيني بكل بساطة لعدم قدرة النادي على تلبية مطالبه المالية على حساب مستقبل النادي، أعذار فارغة بمعنى آخر.
هاي كورة _ لا أحد يمكنه لوم خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الحالي، واللوم بالكامل يقع على الفاشل جوسيب ماريا بارتوميو الذي أوصل النادي الكتالوني للهاوية، جزء من ذلك الكلام صحيح بنسبة 100%، ولكن ذلك لا يقلل من مسؤولية الرئيس الحالي العاجز عن فعل أي شيء من أجل إنقاذ البارسا بشكل فعلي.
3- تخبط في التعامل مع ملف المدرب رونالد كومان، فمنذ البداية أراد لابورتا أن يرحل المدرب الهولندي عن منصبه بالتراضي، وحدثت العديد من الاجتماعات بين الطرفين، وعندما صمم ابن الطواحين على البقاء عجز الرئيس عن فعل أي شيء سوى تجديد الثقة فيه لحين نهاية عقده الصيف القادم، وإلا كان سوف يضطر لدفع قيمة الشرط الجزائي في العقد المبرم بينهما.
وإليكم بعض النقاط التي توضح العبث الذي يحدث داخل برشلونة خلال حقبة لابورتا الثانية في منصب الرئاسة:
5- فشل ذريع في طرد أشباه اللاعبين الذي كانوا بمثابة العبء على النادي طيلة السنوات الماضية مثل عثمان ديمبيلي، أنطوان غريزمان، فيليبي كوتينيو، الآن باتوا هؤلاء مستقبل برشلونة.
7- فشل ذريع في ملف تخفيض الرواتب مع أشباه اللاعبين، نعم نجح لابورتا في فعل ذلك مع من يحملون شارة القائد، ولكن ماذا عن البقية؟!
8- عدم منح الأسطورة ميسي التكريم الذي يستحقه على كل ما قدمه للنادي طوال مسيرته والاكتفاء فقط بمؤتمر صحفي.

عن y2news

اترك تعليقاً