الرئيسية / أخبار إقتصادية / الخناق يشتد على المفسدين قبيل الانتخابات وحماة المال العام يخرجون للاحتجاج ضد تزكيتهم في استحقاقات 2021

الخناق يشتد على المفسدين قبيل الانتخابات وحماة المال العام يخرجون للاحتجاج ضد تزكيتهم في استحقاقات 2021


تعتزم الجمعية المغربية لحماية المال العام المواطنين تنظيم وقفات احتجاجية جهوية، يوم 13 يونيو، بمختلف الجهات ضد الفساد والرشوة ونهب المال العام، تحث شعار: “كفى من الفساد ونهب المال العام، لا لتزكية المفسدين وناهبي المال العام في الانتخابات المقبلة”.
وقال محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في تسجيل مصور نشرته الجمعية، إن ” قرار تنظيم هذه الوقفات جاء بعدما تبين للجمعية عقب تشخيص وتحليل ان هناك استمرار للفساد والريع والافلات من العقاب في عهد هذه الحكومة، رغم أن الدستور تحدث عن ربط المسؤولية بالمحاسبة”.
وأوضح الغلوسي، أن ما تحدث عنه الدستور، وما جاءت به الحكومة من استراتيجية لمحاربة الفساد، إلى جانب الخطابات الرسمية المعبر عنها، تتناقض مع واقع انتشار الفساد والرشوة ونهب المال العام. مؤكدا على أن “الشعارات المرفوعة على المستوى الرسمي تتناقض مع الواقع الذي يعيشه المواطنين، خاصة مع اغتناء مجموعة من المسؤولين بفعل تولي المسؤولية العمومية واستغلال هذه الأخيرة من أجل الإثراء غير المشروع وقضاء مصالحهم الشخصية”.

عن y2news

اترك تعليقاً