الرئيسية / أخبار إقتصادية / تجاهل مجلس الحكومة الأزمة الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا

تجاهل مجلس الحكومة الأزمة الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا


ويرى مراقبون أن ما وقع في سبتة وما أعقبته من تداعيات وتدوينة الرميد المثيرة جعل جهات عليا تنأ بالملف عن الحكومة على بعد أشهر من الانتخابات. خاصة وأن الملفات الكبرى كقضية الصحراء يشرف عليها الملك بشكل شخصي.
وخصصت أشغال المجلس لتقديم عرض حول وضعية قطاع التعمير والإسكان في ظل جائحة كوفيد 19 ورهانات الإقلاع، من طرف وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، إضافة إلى مشروع قانون رقم 37 .21 المتعلق بسن تدابير خاصة تتعلق بالتسويق المباشر للفواكه والخضروات المنتجة في إطار التجميع الفلاحي، قدمه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، كما تدارس المجلس وصادق على مشروع مرسوم رقم 2 .21.420 المتعلق بتمديد مدةِ سريانِ مفعولِ حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد19” ، قدمه وزير الداخلية ومشاريع قوانين أخرى .
قـــد يهمــــــــك ايضـــــــًا:
تخليد الذكرى 16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مراكش
انعقد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة اليوم الخميس 03 يونيو 2021، تحت رئاسة رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني عبر تقنية المناظرة المرئية.
وبدا لافتا غياب الأزمة الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا، عن جدول أعمال المجالس الحكومية الأخيرة ، حيث لم يخصص لها أي حيز رغم أنها عرفت تطورات كثيرة ومتسارعة خلال الأيام القليلة ، بعد عودة ابراخيم غالي إلى إسبانيا وتوجيه الملك محمد السادس بإعادة القاصرين المغاربة من أوربا.
وما يعزز هذا الطرح أن الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته اليوم من أجل استمرار الوزراء في القيام بمهامهم إلى آخر يوم من الولاية الحكومية، مع توقيف تغطية الإعلام العمومي لأنشطة جميع الوزراء
زعيم البوليساريو يرفض المثول أمام المحكمة الأسبانية

عن y2news

اترك تعليقاً