الرئيسية / أخبار إقتصادية / البرلمانيون يرفضون مناقشة تقرير لجنة بنموسى حول النموذج التنموي

البرلمانيون يرفضون مناقشة تقرير لجنة بنموسى حول النموذج التنموي


وفي ختام العرض، الذي قدمه شكيب بنموسى يومه الثلاثاء واستغرق ما يقارب الساعة، رفض البرلمانيون، اقتراح رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، تخصيص ساعة من وقتهم لتقديم توضيحاتهم بشأن النموذج التنموي المقترح من قبل لجنة بنموسى.
بشكل يستغرب له وغير متوقع، اختار البرلمانيون الاكتفاء بالاستماع لعرض لرئيس اللجنة الخاصة بإعداد تقرير حول النموذج التنموي، شكيب بنموسى، دون مناقشة .
وقدم شكيب بنموسى عرضا حول تقرير النموذج التنموي، الذي كان رفع مضمونه الثلاثاء 25ماي 2021 أمام الملك محمد السادس، في إطار جلسة مشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين ترأسها كل من الحبيب المالكي، بوصفه رئيسا للغرفة الأولى، وحكيم بنشماش بوصفه رئيسا للغرفة الثانية
قـــد يهمــــــــك ايضـــــــًا:
ولم يقدم البرلمانيون تبريرا لرفضهم هذا كما لو أن الأمر لا يتعلق بتقرير طالب به الملك محمد السادس، و انتظره المغاربة، وهم ضمنه، لأزيد من السنة . وقد مر عرض التقرير في أجواء جد واجمة وباردة للغاية. إذ يبدو أن البرلمانيين رغبوا، من خلال عدم التفاعل بحماس مع العرض في “رد الصاع” لشكيب بنموسى، الذي جاء في تقريره أن المغاربة فاقدين للثقة في السياسي والعملين السياسي والبرلماني وأنهم فاقدين للأمل فيهم ولا يرون جدوى منهم .
طرامواي “الرباط-سلا” يطلق خدمة ”الواي فاي” بالمجان
جماعة الرباط تباشر عملية غسل الأسواق والساحات العمومية

عن y2news

اترك تعليقاً