الرئيسية / منوعات / عاجل ..تفاصيل المثول الأول للمدعو

عاجل ..تفاصيل المثول الأول للمدعو


وأوضح بريكة: ” مثو ما يسمى إبراهيم غالي، المسؤول عن جرائم خطيرة منذ 50 عامًا، في قفص الاتهام هو خطوة إلى الأمام نحو استعادة العدالة” ، موضحًا أن هذا الظهور ليس سوى بداية المحاكمة. والتي ستصل أيضًا إلى قادة آخرين من عصابة البوليساريو الانفصالية.
وفي هذا السياق، احتفظ القضاء الإسباني بشكايتين رئيسيتين ضد زعيم انفصاليي البوليساريو ، الذي تم إدخاله منذ 18 أبريل في مستشفى إسباني في ظروف غامضة وبهوية جزائرية مزورة. الشكاية الأولى عن “التعذيب” مقدمة من فاضل بريكة الذي يتهم زعيم الانفصاليين بالمسؤولية عن اختطافه خلال الفترة من 18 يونيو 2019 إلى 10 نونبر من العام نفسه. والشكاية الثانية تتعلق بـ “الإبادة الجماعية” و “الاغتيال” و “الإرهاب” و “الجرائم ضد الإنسانية” و “الاختطاف”، قدمتها الجمعية الصحراوية التي تتخذ من إسبانيا مقراً لها للدفاع عن حقوق الإنسان (ASADEDH). العديد من ضحايا هذا الجلاد الذين تقدموا بشكاوى ضده ، يطالبون الآن باعتقاله ومحاكمته. وقال بريكة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “المثول أمام المحكمة اليوم لمجرم الحرب هذا الذي عذب وقتل مئات الأشخاص هو انتصار لضحاياه الذين يطالبون بالعدالة”.
مثُل زعيم ميليشيات البوليساريو، المسمى إبراهيم غالي، الذي حوكم بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية وتعذيب وإرهاب خطيرة ، يوم الثلاثاء عبر الفيديو أمام سانتياغو بيدراز ، امام قاضي التحقيق في جلسة الاستماع الوطنية، التي توصف أعلى محكمة جنائية إسبانية، حسب ما علمنا من مصادر قانونية.
وشدد بقوله “لدينا ثقة في استقلالية القضاء الإسباني الذي سيتخذ الإجراءات المناسبة لمحاسبة هذا المجرم على أفعاله الشنيعة”. بالنسبة للعالم السياسي الإسباني بيدرو إجناسيو ألتاميرانو ، ضحية تهديدات بالقتل وجهتها ميليشيات البوليساريو والذي قدم أيضًا شكوى ضد ما يسمى إبراهيم غالي ، فإن هذا الظهور ليس سوى البداية “لإنصاف ضحايا جماعة إرهابية متورطة في أعمال الإبادة الجماعية والتعذيب “.
Agora.ma
وقال المصدر ذاته، “يجب أن تمهد هذه القضية الطريق للحكم على المجرمين الآخرين في قيادة البوليساريو المسؤولين عن الجرائم المرتكبة ضد المنشقين، ولكن أيضًا ضد السكان الذين يعيشون في مخيمات تندوف في ظروف غير إنسانية، فظهور ما يسمى بإبراهيم غالي لأول مرة يسلط الضوء على الوجه الحقيقي لـ “البوليساريو” الذي يجسده رئيس جلاد ارتكب جرائم شنيعة وأعمال إرهابية واختطاف وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.
ترقبوا مزيدا من التفاصيل في الساعات القليلة القادمة

عن y2news

اترك تعليقاً