الرئيسية / حمضي لـ

حمضي لـ


وحول انتشار مرض “الفطر الأسود” في الهند، يرجح الطبيب حمضي هذا الانتشار لسببين أساسيين، الأول طقس الهند، “فالفطريات تعيش في جو حار ورطب”، والسبب الثاني “حالات ارتفاع مرض السكري غير المراقب في الدولة المذكورة، ما يسبب نقصا في مناعة الجسم بعد مدة من المرض”.
ويضيف الباحث في السياسات والنظم الصحية أنه سمّي بـ”الفطر الأسود” “نتيجة وصوله إلى شرايين الدم، والتي تسبب في قتل الأنسجة ما ينتج عنه ظهور بقع سوداء اللون في الوجه”، مؤكدا أنه “مرض قديم تم اكتشافه منذ أكثر من 140 سنة، وسببه “الفطريات المخاطية”.
وأشار الطيب حمضي أن هذه الفطريات “هي نوع من الجراثيم يحملها جسم الإنسان، وقد تسبب مشكلا صحيا للأشخاص الذين يعانون من نقص في المناعة”، ويدخل “الفطر الأسود” عن طريق التنفس أو من خلال جروح متواجدة في الجسم”.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم استئصال أعين آلاف المرضى في الهند، في ظاهرة مفجعة جديدة، لمقاومة تفشي “العفن الأسود” الذي يصيب الناجين من فيروس كورونا.
وقال الطيب حمضي إن “الفطر الأسود هو جرثومة تصيب بعض أعضاء جسم الإنسان مثل الوجه أو الرئتين أو الدماغ”، مشيرا أنه “مرض قاتل بنسبة 50 بالمائة، لكنه ليس معديا ولا يمكنه الانتقال من جسم لآخر”.
وشدد الباحث في السياسات والنظم الصحية، على “ضرورة التقليح والالتزام بالاجراءات الوقائية لعدم الإصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى عدم تناول أدوية دون استشارة طبية”.
تقرؤون أيضا:
أكد الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، الطيب حمضي، أنه بعد تسجيل الهند لأكبر عدد من الاصابات بفيروس كورونا، “تم اكتشاف مرض يُسمى بـ”الفطر الأسود” “le champignon noir”، يصيب المتعافين من كوفيد 19”.
الدكتور الطيب حمضي يشرّح الوضع الوبائي في الهند بعد ظورها في المغرب
وتابع الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، الطيب حمضي، حديثه، بأن الأطباء في الهند “لا حظوا ظهور بقع داكنة تحت أعين المتعافين من فيروس كورونا، ما اضطرهم إلى إستئصال أعينهم لإنقاذهم من خطورة مرض “الفطر الأسود” “le champignon noir”، نظرا لنقص مناعة جسدهم”.
الهند.. “العفن الأسود” مرض يصيب الناجين من كورونا

عن y2news

اترك تعليقاً