الرئيسية / شاهد حراكة أمام محطة طنجة: المخزن منعنا بالقرطاس وسبتة بلادنا يحلوها لينا

شاهد حراكة أمام محطة طنجة: المخزن منعنا بالقرطاس وسبتة بلادنا يحلوها لينا


وصباح أمس الثلاثاء، أفادت السلطات الإسبانية عن اجتياز 86 مهاجرا قادمين من المغرب السياج الحدودي لجيب مليلية الإسباني الآخر. ويشكل جيبا سبتة ومليلية الحدود البرية الوحيدة للقارة الإفريقية مع الاتحاد الأوروبي.
وأعلنت السلطات الإسبانية وصول ما لا يقل عن ستة آلاف مهاجر بينهم أكثر من 1500 قاصر الإثنين إلى سبتة قادمين من المغرب المجاور سواء سباحة أو سيرا على الأقدام، مشيرة إلى “عدد قياسي” في يوم واحد.
واستمر تدفق المهاجرين، وغالبيتهم من المغاربة، منذ اليومين الماضيين الى جيب سبتة  المحتلة، لينضموا الى الآلاف الذين اجتازوا الحدود في يوم واحد، على خلفية توتر حاد بين الرباط ومدريد.
عبر عدد من الشباب المغاربة أما محطة القطار بمدينة طنجة عن رغبتهم الملحة في دخول مدينة سبتة المحتلة، مشيرين إلى أن المدينة مغربية ولابد من الدخول إليها بطريقة أو بأخرى.
وأكد شاب قدم من مدينة القنيطرة أن كل الطرق مسدودة في وجههم ولا سبيل آخر إلا الهجرة إلى إسبانيا، لكن السلطات استعملت القرطاس والغاز المسيل للدموع ما شكل عائقا أما محاولاتهم المتعددة لبلوغ المبتغى.
شاب آخر قدم من مدينة الدار البيضاء، أشار إلى أن السلطات الاسبانية تعاملت معهم بعنف باستعمال القدائف المسيلة للدموع عكس السلطات المغربية التي منعتهم بطريقة حضرية بعد يومين من ترددهم على السياج الحدودي الذي يفصل المغرب بسبتة المحتلة.

لكن الحكومة الاسبانية أعلنت الثلاثاء إعادة 1500 من هؤلاء الى المغرب.

عن y2news

اترك تعليقاً