الرئيسية / أخبار إقتصادية / بوغدانوف والبرغوثي يبحثان إمكانية إعادة إطلاق عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل

بوغدانوف والبرغوثي يبحثان إمكانية إعادة إطلاق عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل


فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن البرغوثي شرح لنائب الوزير الروسي “خطورة الأوضاع في الأراضي المحتلة وخاصة في قطاع غزة والقدس، وما أدى إليه القصف الإسرائيلي من خسائر في الأرواح البشرية والممتلكات”، وهجمات المستوطنين في القدس وأراضي الضفة الغربية، “مؤكدا وحدة الشعب الفلسطيني بكل مكوناته في النضال من أجل حقوقه الوطنية”.
وجاء في بيان أصدرته وزارة الخارجية الروسية أن بوغدانوف ركز، خلال اتصال هاتفي مع البرغوثي، على “ضرورة الوقف الفوري لجميع الأعمال القتالية والحل العاجل لأصعب المشكلات الإنسانية وكذلك الإسراع في تنظيم مفاوضات سلام فلسطينية إسرائيلية بمشاركة أعضاء رباعية الوسطاء الدوليين بهدف حل الصراع سياسيا على أساس القانون الدولي المتعارف عليه”.
بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، مع الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.
وبحسب وسائل الإعلام فقد أكد بوغدانوف أن روسيا تواصل دون كلل جهودها للوصول إلى التهدئة بسرعة سواء عبر الاتصالات الدبلوماسية أو في مجلس الأمن أو في اجتماعات الرباعية أو اجتماعات دول مجموعة “بريكس”، كما أكد الموقف الروسي الثابت في دعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الحرة المستقلة.

عن y2news

اترك تعليقاً