الرئيسية / إعادة 170 من العاملات المغربيات الموسميات بضيعات الفراولة الإسبانية لظروف إنسانية

إعادة 170 من العاملات المغربيات الموسميات بضيعات الفراولة الإسبانية لظروف إنسانية


ومن المنتظر أن تنظم رحلة بحرية يوم الأربعاء المقبل، من ميناء الجزيرة الخضراء إلى ميناء طنجة المتوسط لإعادة 170 من العاملات المغربيات العالقات في إسبانيا، مع إخضاعهن للتحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا.

وسبق لذات النقابة  أن رافعت من أجل إعادة العاملات المغربيات الموسميات إلى بلدهم، نظرا لظروفهم الإنسانية القاهرة، وعقدت اجتماعات مع القنصل المغربي لهذا الغرض.
وذكرت  النقابة الإسبانية، أن جميع العاملات سيخضعن لتحاليل PCR قبل العودة إلى المغرب عبر رحلة بحرية، ومن تم سيقضين فترة حجر صحي لمدة 10 بأحد فنادق مدينة الفنيدق.
وأكد “اتحاد المزارعين ومربي الماشية” الإسباني، إن ترحيل 170 عاملة مغربية أمر مهم جدا بالنظر لوضعيتهم الهشة، مؤكدا أن أسباب إنسانية دفعت بهؤلاء العاملات إلى العودة لديارهن بشكل مبكر، وذلك بسبب المرض أو الحمل، أو فقدان أحد الأقارب.
وافق المغرب على إعادة 170 من العاملات المغربيات الموسميات بمزارع الفراولة بإقليم “هوليفا” الإسباني، نظرا لأسباب إنسانية.
يذكر أن المغرب نظم رحلات بحرية عديدة لنقل العاملات الموسميات المشتغلات في ضيعات الفواكه الحمراء بإقليم “هويلفا”، واللواتي علقن بإسبانيا خلال جائحة كورونا.

عن y2news

اترك تعليقاً