الرئيسية / الشناوي لـ

الشناوي لـ


وأضاف الشناوي أن المطالب التي تم الاشتغال عليها والاتفاق عليها من قبل وزارة الصحة، لم يتم التوصل فيها لأية نتيجة، وتم تجاهلها من طرف وزارة المالية.
استنكر العاملون بقطاع الصحة العمومية، وكذا المشغلين بمحطات التلقيح الوطنية، إقدام مندوبيات وزارة الصحة في يوم عيد الفطر باستدعائهم للعمل يوم ثاني العيد، رغم كونه يوم عطلة رسمي ودون سابق إنذار مسبق أو بلاغ رسمي، بحسب بلاغ توصلت به “فبراير”.
وفي هذا السياق، قال مصطفى الشناوي، الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة، إن  الرسالة لا تتضمن فقط استدعاؤهم للعمل ثاني أيام العيد، بل تنطوي على نوع من التعامل السيء، إضافة إلى ما تتعرض له هذه الأطر من معاملة من قبل الحكومة، وكذا بعض الوزراء، منذ مدة، وأنه لحدود الساعة لم نتلق إلا الكلام، ولا تطبيق على أرض الواقع.
وتابع المتحدث ذاته في تصريح خص به “فبراير”، إن العاملين في قطاع الصحة كثفوا من مجهوداتهم طيلة فترة الجائحة، بدون راحة، وهؤلاء الوحيدين الذين منعوا من الاستفادة من عطلهم السنوية، مؤكدا أن الجهات المسؤولة لم تقدم أية التفاتة باستثناء تعويض بئيس، قدم منه شطر واحد فقط.
وأكد  المسؤول النقابي ذاته  أن استدعاء الأطر الصحية خلال ثاني يوم العيد والذي يعد عطلة رسمية، هو خرق للقانون، قائلا إن ” المشغلين بمحطات التلقيح ماشي بعبيد مشرطي الحناك”، وهذا ما لايجب القبول به.

عن y2news

اترك تعليقاً