الرئيسية / منوعات / بينهم بوحسين والوالي.. فنانون ينعون حمادي عمور

بينهم بوحسين والوالي.. فنانون ينعون حمادي عمور


ونعت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية حمادي في بلاغ جاء فيه: “انتقل إلى عفو الله الفنان الكبير حمادي عمور عن سن يناهز التسعين سنة تاركا رصيدا حافلا بالعطاء في مجال المسرح والإذاعة والسينما والتلفزيون ممثلا ومخرجا ومؤلفا حيث أبدع العديد من الأعمال الدرامية والتي عاصرتها مختلف الأجيال وإلى عهد قريب..”.
وقال عبد الكبير الركاكنة، في تدوينته على “الفايسبوك”: “غادرنا إلى دار البقاء الفنان الكبير الاستاذ حمادي عمور”.
ونشر الإعلامي مراد العشابي تدوينة عبر حائط حسابه بموقع “الإنستغرام”، قال فيها: “صدمة كبرى.. ورقة أخرى تسقط من شجرة الفن.. وفاة باحمادي عمور، إنا لله وإنا إليه راجعون”.
ونشر مسعود بوحسين، رئيس النقابة الوطنية لمهنيي الفنون الدرامية، صورة الراحل عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، وأرفقها بتعليق قال فيه: “رحم الله الفنان الكبير حمادي عمور”.
ومن جانبه، نعى الممثل رشيد الوالي عمور، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، الفنان الراحل حيث نشر صورة له وعلق عليها قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته.. وعزائنا لأسرته وعائلته الصغيرة والكبيرة.
وأضاف ذات المصدر: “وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية بخالص العزاء إلى أسرة الفقيد الكبيرة والصغيرة، راجية من العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون”.
نعى عدد من الفنانين والإعلاميين والمشاهير المغاربة، صباح اليوم السبت، الفنان القدير حمادي عمور، والذي وافته المنية، ليلة الجمعة-السبت، عن عمر يناهز 90 سنة.
وجدير بالذكر، ساهم الفنان حمادي عمور بعطاء وافر في مجالات التأليف المسرحي والإذاعي والتلفزيوني، وكذا في مجال التشخيص، وإعداد البرامج الإذاعية، من بينها برنامج “عالم الفنون” في نهاية الخمسينيات، فضلا عن إغنائه لرصيد الأغنية المغربية بمجموعة من المقطوعات، والتي تغنى بها العديد من الفنانين المغاربة من بينهم الفنانان المعطي بنقاسم ومحمد الإدريسي.

عن y2news

اترك تعليقاً