الرئيسية / حكومة مدريد.. عملية “مرحبا 2021” مرهونة بالوضع الوبائي في المغرب وإسبانيا

حكومة مدريد.. عملية “مرحبا 2021” مرهونة بالوضع الوبائي في المغرب وإسبانيا


كشفت الناطقة الرسمية للحكومة الإسبانية، ماريا خيسوس مونتيرو، أن مدريد لم تتخذ بعد قرارا بشأن تنظيم عملية عبور الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، “مرحبا 2021″، والتي تنطلق عادة يوم 15 يونيو من كل سنة.
وشددت، خلال المؤتمر الصحافي، الذي يعقب اجتماع مجلس الوزراء، على أن تنظيم هذه العملية يتم بالاتفاق مع المغرب، مضيفة أن هذه السنة أيضا ستكون عودة الجالية المغربية المقيمة في أوروبا، لقضاء العطلة الصيفية في أرض الوطن، مرهونة بمستجدات الوضعية الوبائية لكوفيد 19.
وأكدت المسؤولة الإسبانية على أنه “لم يتم اتخاذ أي قرار بعد”، مشيرة إلى أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة مناقشة الوضعية الوبائية في كلا البلدين وأيضا في أوروبا، وسيتم تحديد البروتوكول الذي يمكن تطبيقه على هؤلاء الأشخاص، أي بروتوكول الاتحاد الأوروبي أو غيره”.
ويشار إلى أن السلطات المغربية المختصة، قد بدأت استعداداتها لتنظيم “عملية العبور”، التي تعرف باسم “مرحبا”، وسط ترقب كبير لأكثر من ثلاثة ملايين من أفراد الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، لمعرفة إذا كان بإمكانهم، عبور مضيق جبل طارق، هذه السنة، لقضاء العطلة الصيفية بين أحضان العائلة في المغرب.

عن y2news

اترك تعليقاً