الرئيسية / جولة داخل غرفة أخبار قناة الأمازيغية.. مطبخ التنوع الإعلامي –

جولة داخل غرفة أخبار قناة الأمازيغية.. مطبخ التنوع الإعلامي –


وأضاف إسرى أن نشرة الموجز التي تعرض في الساعة الخامسة  والنصف زوالا لا تتجاوز مدتها خمس دقائق، في حين النشرة الثانية والتي تكون مفصلة، ويعتمد فيها بالخصوص على التطرق لأدق التفاصيل في الأخبار.

وفي هذا السايق أضفت يسرى طارق لـ”فبرايلار”، قائلة إن قناة الأمازيغية ليست بالقناة العادية، إذ استطاعت أن تصنع لنفسها مكانا في وسط إعلام السمعي البصري، مؤكدة أن هذا الأمر يرسخ للتنوع والثقافي الي تزخر به البلاد.
وتابع المتحدث ذاته أن عيئة التحرير تحرص على عقد اجتماع يومي في الساعة الرابعة والنصف، يحرص خلاله جميع الصحافيين مناقشة أهم المواضيع وأهم الأخبار في الساحة الوطنية والدولية، مشيرا إلى أنه يتم الأخذ بعين الاعتبار الخط التحريري للقناة وكذا للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.
وأردفت يسرى في حديثها قائلة إن الصحافيين الناطقين باللغة الأمازيغية يقومون بمجهودات كبيرة، لإيصال الأفكار للمغاربة الناطقين باللغة الأمازيغية، وذلك بغية الحفاظ على حقوق اللغة، التي تعكس خلال إعداد نشرات الأخبار باللغات الأمازيغية الثلاث.
عمر إسري رئيس تحرير بقناة الأمازيغية تحدث ل”فبراير”، عن المنهجية التي يعتمدونها خلال شهر رمضان، خصوصا وأن برمجة نشرات الإخبارية تتغير، إذ أكد ذات المتحدث أن أول نشرة تكون على شكل موجز إخباري في الساعة الخامسة والنصف.
محمد النمط مقدم النشرات الإخبارية بقناة الأمازيغية قال لـ”فبراير”، إن مقدمي نشرات الأخبار في القناة يحرصون على تقديم نشرتي الأخبار الأولى تكون على شكل موجز والثاني تكون على شكل أخبار مفصلة، مشيرا إلى أن أعضاء التحرير يحرصون على الإشتغال في جو يسوده الاحترام والتفاهم.

عن y2news

اترك تعليقاً