الرئيسية / مستخدمون بمطار العروي يستنكرون

مستخدمون بمطار العروي يستنكرون


وقال المكتب المحلي لمستخدمي الشركة، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إن سلطات إقليم الناظور عجزت عن فتح حوار جاد ومسؤول، وتوفير حلول ناجعة لهم، بعد إصابة قطاع الخدمات الأرضية بالشلل التام.
ندّد مستخدمو شركة “سويسبور” بمطار العروي بالناظور، بما وصفوه ب”التجاهل التام” من قبل سلطات الإقليم، لوضعيتهم الاجتماعية، وحرمانهم من الدعم المخصص للعاملين بالقطاع السياحي جراء توقيفهم عن العمل بسبب تعليق الرحلات الجوية لتطويق وباء “كوفيد 19”.
تبعا لذلك، شدد الإطار النقابي نفسه على “رفض سياسة الإقصاء والتهميش والتمييز بين القطاعات وبين المستفدين من الدعم جراء توقيفهم عن العمل، بالرغم من ارتباط قطاع الخدمات الأرضية بشكل متصل مع وزارة السياحة والنقل الجوي، وأن دواعي التوقف عن العمل كان بسبب إجراءات الحكومة”.
وأكد المكتب النقابي، في بلاغ توصل به “‘الأول” أن طرق جميع الأبواب ومراسلة الجهات المسؤولة إقليميا ووطنيا، لكن صرخته لم يكن لها أي صدى.
ويعتزم الغاضبون، حسب بلاغهم، تنظيم أشكال نضالية تصعيدية مكثفة متفرقة للمطالبة “بحقهم العادل والمشروع والدفاع عن مصدر رزق عدة عائلات جراء توقيف شباب حامل لشواهد ودبلومات من العمل”.

عن y2news

اترك تعليقاً