الرئيسية / أخبار إقتصادية / الاتهامات تطارد أخنوش باستغلال قفف مؤسسة “جود” من أجل أهداف انتخابية

الاتهامات تطارد أخنوش باستغلال قفف مؤسسة “جود” من أجل أهداف انتخابية


و طالب المكتب السياسي للكتاب “السلطات العمومية بالعمل على إيقاف هذا الانحراف المُقلق والاضطلاع الكامل بمهام المراقبة والضبط، بما يُجنب المجتمع كل عمليات وسلوكات الإفساد، وبما يُصحح المسار بالنسبة للمسلسل الانتخابي الجاري” يضيف البلاغ.
واعتبر التقدم والاشتراكية أن ما تقدم عليه جود يهدف إلى “الاستمالة الفاضحة للمواطنات والمواطنين، انتخابيا وحزبيا، في محاولةٍ لاستغلال فقر وضعف عدد من الأسر المغربية”، معتبرة أن “هذا السلوك -يعتبر- انزياحاً خطيرا عن المغزى من التضامن، ومَــسًّا واضحاً بسلامة التنافس السياسي الشريف بين الأحزاب، وخرقاً قانونيا وأخلاقيا بليغاً”.
تواصل الهيئات السياسية والشخصيات الحزبية اتهاماتها لوزير الفلاحة والصيد البحري ورئيس حزب التجمع الوطني عزيز أخنوش باستغلال قفف المساعدات الغذائية التي توزعها مؤسسة “جود” المقربة من حزبه في حملة انتخابية سابقة لأوانها .
وطالب حزب التقدم والاشتراكية السلطات العمومية، بالتحرك لوقف ممارسات إحدى الجمعيات الخيرية المحسوبة على حزب التجمع الوطني للأحرار، مشيرا على الخصوص إلى حملتها الأخيرة بمنح قفف رمضان في سياق انتخابي.
واستنكر رفاق بنعبد الله ما وصفوه بشدة، لجوء بعض الجمعيات، ومن ضمنها “مؤسسة جُــود” القريبة من أحد الأحزاب السياسية، إلى التوظيف السياسوي لمبدأ التضامن النبيل، من خلال تعبئة إمكانيات هائلة وأعداد ضخمة من “قفف رمضان”، على نطاقات جغرافية واسعة، وفي عشية الاستحقاقات الانتخابية.
ففي نهاية الأسبوع الماضي اتهم عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أخنوش باستغلال قفف مؤسسة جود للقيام بحملة انتخابية سابقة لأوانها، قبل أن يلتحق به حزب التقدم والاشتراكية ببلاغ لمكتبه السياسي يتهم فيه أخنوش باستغلال فقر المغاربة لأغراض انتخابوية .
و دعا حزب التقدم والاشتراكية، إلى سَــنِّ تدابير فورية لإعانة الفئات المتضررة من قرار الإغلاق الليلي في رمضان، مشيرا إلى أن قرار الإغلاق يُخَــلِّــفُ تداعياتٍ اجتماعيةً خطيرةً تئن تحت وطأتها مئاتُ الآلاف من الأسر المغربية، مطالبا باتخاذ إجراءات فورية لدعم القطاعات المنكوبة والفئات الهشة والمِهَــن المتضررة، وذلك على غرار ما تم القيام به، إيجاباً، خلال سنة كاملة من الجائحة بالنسبة لفئات ومهن مختلفة.

عن y2news

اترك تعليقاً