الرئيسية / منوعات / مقتل شاب من أصل إفريقي على يد شرطية يُشعل احتجاجات جديدة بأمريكا

مقتل شاب من أصل إفريقي على يد شرطية يُشعل احتجاجات جديدة بأمريكا


وأطلقت الشرطية (48 عاما) النار، يوم الأحد الماضي، في “بروكلين سنتر” على الشاب “دونتي رايت”، مشيرة بعد ذلك إلى أنها أخطأت بين مسدسها الأميري والصاعق الكهربائي “تايزر”.
وخرج عدد كبير من الأمريكيين في تظاهرات بمدينة مينيابوليس منذ بداية الأسبوع الجاري، بعد مقتل الشاب بيد الشرطة، حيث تم توقيف أكثر من ستين محتجا.
أجج حادث مقتل شاب إفريقي على يد شرطية أمريكية الغضب من جديد بشوارع أمريكا، وأعاد الحادث للواجهة واقعة مقتل “جورج فلويد” التي هزت العالم .
وأوضح المدعي العام المكلف بالملف، بيتر أوربوت، أن الشرطية، كيم بوتر، وضعت في الحبس على ذمة التحقيق، ووجهت إليها تهمة “القتل غير العمد”، موضحا أنها ستمثل قريبا أمام قاض.
وحول تطورات الحادث، أعلن مكتب الشؤون الجنائية في ولاية مينيسوتا، أمس الأربعاء، توقيف الشرطية الأمريكية التي قتلت شابا أمريكيا من أصل إفريقي قرب مينيابوليس، وذلك بعد تظاهرات تخللتها أعمال عنف شمال الولايات المتحدة.
ويتصاعد التوتر منذ مقتل دونتي رايت (20 عاما) في ضاحية بروكلين سنتر في المدينة الواقعة في شمال الولايات المتحدة، تزامنا مع محاكمة شرطي أبيض بتهمة قتل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد في ماي الماضي.

عن y2news

اترك تعليقاً