الرئيسية / مبادرة

مبادرة


وشكل هذا الحدث البيئي، المنظم من قبل المصالح المسؤولة عن البيئة ومكتب الصحة البلدي التابع للجماعة الحضرية لمراكش الحضرية، بالشراكة مع شركات التدبير المفوض لقطاع النظافة وشركات صيانة المساحات الخضراء بالمدينة الحمراء، مناسبة لتكريم موظفي ومسؤولي هذه القطاعات تقديرا لجهودهم في الترويج لجمال المدينة ونظافتها ونقاء هذه المساحات والحفاظ على ريادتها على المستوى الوطني في هذا المجال.
ويعكس تنظيم هذا الحدث البيئي الجهود الدؤوبة التي تبذلها السلطات المحلية والمجالس المنتخبة، وكذا جميع المتدخلين، لجعل هذه المدينة نموذجا من حيث حماية البيئة وتعزيز الممارسات المستدامة.
تميزت فعاليات الدورة الأولى من الحدث البيئي “ربيع مراكش”، الذي نظم في الفترة من 8 إلى 10 أبريل الجاري، بالصيانة المكثفة للفضاءات الخضراء وغرس أكثر من 50 ألف وردة في الساحات العامة والمدارات والشوارع الرئيسية للمدينة الحمراء.
ووفقا لتصنيف تم وضعه في سنة 2020 من قبل المتخصصين عبر الإنترنت لسفر الأحلام “تورلان”، فإن المدينة الحمراء تعد من بين أفضل 50 مدينة في العالم ملتزمة بالبيئة، والتي تهتم بشكل متزايد بحماية البيئة، فضلا عن تنفيذها لسياسة عامة مستدامة جديدة.
وبهذا الترتيب، أصبحت مراكش أول مدينة خضراء في العالم العربي وشمال إفريقيا، وهو ما يشكل مصدر فخر لجميع سكان مراكش، المدينة السياحية ذات التأثير الدولي، التي تتوفر أيضا على تراث غني مادي و للا مادي.
تقرؤون أيضا: شباب مغاربة يطلقون مبادرة “شجرة الخير”

عن y2news

اترك تعليقاً