الرئيسية / تزامنا مع محاكمة زميلهم بميدلت.. أساتذة التعاقد بدرعة تافيلالت يضربون الاثنين

تزامنا مع محاكمة زميلهم بميدلت.. أساتذة التعاقد بدرعة تافيلالت يضربون الاثنين


واستنكر بيان أساتذة التعاقد “الاعتقالات الممنهجة في حق مجموعة من الأستاذات والأساتذة، حيث كان من نصيب جهة درعة تافيلالت اعتقال كل من جبري المكي، وعبد الملك الغازي، وكمال الشافعي”.
وبينما طالبوا من زملائهم “دعم الأساتذة المتابعين ماديا ومعنويا، والآن نفسه الاستعداد لخوض كل الخطوات النضالية للدفاع عنهم وتحصينهم”، نددوا بما سموه “القمع الهمجي الذي عرفه الإنزال الوطني بالرباط أيام 6 و 7 و 8 أبريل 2021”.
وأكد بيان التنسيقية، الذي نشر على صفحتهم الرسمية “فايسبوك”، على أنه “يتعين استمرار الأستاذات والأساتذة في مقاطعة مجالس المؤسسة، وكل ما يتعلق بمنظومة مسار، والزيارات الصفية للمفتشات والمفتشين، وكذا التأهيل المهني”.
دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة درعة تافيلالت، لإضراب جهوي اليوم الاثنين 12 أبريل الجاري، تزامنا مع الجلسة الثانية لمحاكمة الأستاذ المتعاقد إسماعيل كزو خلال اليوم نفسه أمام الغرفة الجنحية لمدينة ميدلت.
وحملوا المسؤولين “مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في حالة ما إذا تمت إدانة الأستاذ إسماعيل كزو، وإذا لم تتم تبرئة الأستاذ سعيد كاراوي، داعين الأساتذة للاستعداد للدخول في خطوات تصعيدية”.

عن y2news

اترك تعليقاً