الرئيسية / بينهم حامل.. إصابات في حادث انفجار هز حي الألفة بالدار البيضاء

بينهم حامل.. إصابات في حادث انفجار هز حي الألفة بالدار البيضاء


خلف انفجار سخان الماء بأحد معامل النسيج بحي الألفة بمدينة الدار البيضاء عدة إصابات في صفوف العاملات، صباح اليوم.
ودعت عائلات الضحايا الى تقديم دعم مستعجل لعائلات الضحايا، وتقديم مواكبة طبية ونفسية لعائلات الضحايا، مطالبين بتوفير الضمان الاجتماعي والتغـطية الصحية كحق لعائلات الضحايا، و إرجاع أغراض الضحايا الشخصية التي فقدت أثناء الحادث إلى عائلاتهم.
وأعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة أنه على إثر الأبحاث التي أمرت بها النيابة العامة للكشف عن ظروف وفاة مجموعة من الضحايا بوحدة صناعية للنسيج بتاريخ 08 فبراير 2021، تقدمت النيابة العامة بمطالبة بإجراء تحقيق في مواجهة مالك الوحدة المذكورة وكل من سيسفر عن تورطه في هذه الواقعة، وذلك من أجل القتل الخطأ والجروح غير العمدية ومخالفات تتعلق بمدونة الشغل.
وكشف شاهد عيان أنه سمع دوي الانفجار فهرع إلى عين المكان ليعاين عدة إصابات في صفوف العاملات، مشيرا إلى المعمل يشتغل في مجال ملابس النساء، والتي يتم تصديرها للخارج.
وأكدت عائلات الضحايا في بيان تتوفر “فبراير” على نظير منه، على أن أبناؤنهم وبناتنهم قبلوا بالعمل في ظروف الاستغلال هذه اللاإنسانية مضطرين من أجل إعالة عائلاتهم المعوزة حتى أصابتهم تلك الفاجعة التي خطفت أرواحهم وحرمت العائلات من فلذات أكبادها ومصدر رزقها، مشيرين الى أنه قد مرت أربعين يوما ولم تقم الدولة ولا المؤسسات المسؤولة بتقديم أي دعم معنوي أو مادي لهذه العائلات المكلومة.
ويعيد هذا الحادث إلى الواجهة واقع معامل النسيج بالمغرب، وخاصة بعد حادث مدينة طنجة.
وطالبت عائلات ضحايا فاجعة طنجة، ليوم 8 فبراير 2021 عندما غمرت سيول الأمطار الطابق السفلي لمعمل للنسيج ونتج عنها وفاة 28 عاملة وعامل، بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في الفاجعة وتحديد المسؤولين عنها ومحاسبتهم.
وكشف بلاغ للنيابة العامة أن قاضي التحقيق قرر ،بعد استنطاق المعني بالأمر ابتدائيا، إيداعه بالسجن في انتظار استكمال إجراءات التحقيق.
وأوضح المصدر ذاته أن سيارات الإسعاف، هرعت  مكان الحادث لنقل مجموعة من الأشخاص إلى المستشفى.
تقرؤون أيضا
عائلات ضحايا فاجعة طنجة يطالبون بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في الحادث المأساوي
المحامي الرويبح: هؤلاء يتحملون مسؤولية « فاجعة طنجة »

عن y2news

اترك تعليقاً