الرئيسية / أخبار إقتصادية / بنك المغرب..ارتفاع الإنتاج الصناعي خلال فبراير الماضي

بنك المغرب..ارتفاع الإنتاج الصناعي خلال فبراير الماضي


أما بالنسبة للمبيعات ، فقد سجلت زيادة في كل من السوق الداخلي والخارجي فيما ظلت الطلبيات عند مستواها المسجل في الشهر السابق ، مع وجود تراكم أقل من المعتاد.
وأظهر الاستقصاء أيضا أن الإنتاج حقق نموا في “الصناعة الكيمياوية وشبه الكيماوية”، و “الميكانيك والمعادن” و “النسيج والجلد”، بينما ظل الانتاج مستقرا بالنسبة للصناعات الغذائية و الكهربائية والإلكترونية، من شهر إلى آخر.
سجلت نتائج الاستقصاء الشهري الذي يجريه  بنك المغرب حول الظرفية الصناعية، لشهر فبراير زيادة في الإنتاج من شهر لآخر.
وفيما يتعلق بالطلبيات ، فقد ارتفعت، وفق المصدر ذاته، في الصناعة الغذائية” و “الكيماوية وشبه الكيماوية ” و “الكهرباء والإلكترونيات” ، فيما تراجعت في “النسيج والجلد” و “الميكانيك والتعدين”.
وبخصوص الأشهر الثلاثة المقبلة، صرح 37 بالمائة من أرباب المقاولات أنهم لا يملكون رؤية واضحة بخصوص التطور المستقبلي للإنتاج و 47 بالمائة بالنسبة للمبيعات .
أما بالنسبة للمبيعات ، فقد زادت في صناعة “النسيج والجلد” و ” الصناعة الكيماوية وشبه الكيمياوية” و “الميكانيك والمعادن” ، بينما انخفضت في “الصناعات الغذائية” و “الكهرباء والإلكترونيات”.
وكشفت البنك المذكور أن معدل استخدام القدرات (TUC) سجل شبه استقرار عند 71 في المائة ، وهو مستوى لا يزال أقل من المستوى المسجل قبل فترة الأزمة الصحية.
تقرؤون أيضا:
بنك المغرب يتوقع أن يحقق الاقتصاد الوطني نموا بنسبة 5,3 في المائة سنة 2021

عن y2news

اترك تعليقاً