الرئيسية / أخبار إقتصادية / موظف جماعي بميدلت يحتج من جديد على تلاعبات في امتحانات الكفاءة ويندد بخرق القانون خلال تنظيمها

موظف جماعي بميدلت يحتج من جديد على تلاعبات في امتحانات الكفاءة ويندد بخرق القانون خلال تنظيمها


المنطق يقول إن الأحق في اجتياز هذه الامتحانات، يؤكد سلام، لأصحاب الأقدمية وليس أصحاب ست سنوات. مشيرا إلى أن “من نجح في امتحانات 2008 أصبح بعد ذلك من أعضاء لجنة الامتحانات، ما يعتبر خرقا سافرا للقوانين، وبدوري اجتزت الامتحان ولم أنجح”.
وزاد المتحدث ذاته، أنه في امتحان 2010 “عندما علمت أن القضية تشوبها تلاعبات، قمت في ورقة الامتحان بكتابة ما مفاده أن مشاركتي في امتحانات 2010 لا تعتبر تزكية لامتحانات 2008و 2009 التي اكتسبت الزبونية والمحسوبية”، وهي الإجابة التي اعتبرتها اللجنة خروجا عن الموضوع.
وتعود تفاصيل القضية، وفق ما صرح به بوعزة سلام لموقع “نون بريس” في وقت سابق، إلى سنة 2008 “حيث استغل 3 من موظفين بجماعة تانوردي تواجدي بدائرة خنيفرة للتشاور فيما بينهم من أجل الترشح لامتحانات الكفاءة المهنية فيما تم استثنائي من هذه المشاورات”. مشيرا إلى أن المعروف “في الامتحانات يتم كل سنة التقدم بترشح موظف فريد؛ وفي سنة 2008 تقدم موظف في قسم الميزانية، وفي 2009 موظف في قسم الحالة المدنية، وفي 2010 زوجة تقني”.
وعلى هذا الأساس، طالب الموظف بوعزة سلام كثر من مرة بفتح تحقيق نزيه وشفاف في شأن امتحانات الكفاءة المهنية التي نظمتها الجماعة القروية لتانوردي برسم سنوات 2008 و2009 و2010 والتي اتسمت، حسب قوله، بـ”الزبونية والمحسوبية”.
وأشار الموظف الجماعي، إلى أنه “في 2008 لم يكن فقط أولئك الموظفين الثلاثة المرشحين لامتحانات الكفاءة المهنية وإنما كان هناك موظفون في السلم 5 ممن راكم 8 و 9 سنوات من الأقدمية”، الشيء طرح تساؤلات، يضيف سلام “لفائدة من سينظم رئيس الجماعة هذه الامتحانات؟ هل للكتاب الذين أتموا ست سنوات في 2008 بمن يتواجد ضمنهم المسؤول عن ميزانية الجماعة وزوجة التقني؟ أم للكتاب الإدرايين؟”.
وكشف بوعزة سلام، أنه قام برفع تظلمات للرئيس، ولكن دون مجيب، كما لجأ للمحكمة الإدارية والتي بدورها لم تقم بالاستجابة لمطلبه. مشددا على أنه يتم استهدافه عمدا لأنه قام بفضح تلاعبات رئيس الجماعة والموظفين، خاصة بعد قيامه سنة 2010 باعتصام أمام الجماعة صاحبه إضراب عن الطعام، و”هي الخطوة التي لم تنل إعجابهم لقيامي بفضحهم”. بحسب ما جاء على لسان الموظف الجماعي.
وأشار بوعزة سلام في تصريحه للموقع، إلى أنه ومنذ سنة 2017 يخوض احتجاجات داخل أوقات عمله بالجماعة التي يشتغل بها؛ من خلال حمل شارة الاحتجاج في كتفه، وذلك حتى يتم تحقيق مطلبه والمتمثل في الترقية بطرق مشروعة وقانونية.
وبحسب ما أورده المتحدث ذاته، فإن “هذه الامتحانات قد طالها خرق قانوني كما طال امتحانات أخرى سيكشف عنها وفق برنامج نضالي سيعلن عنه لاحقا”. معلنا تشبثه “بتطبيق القانون وخاصة مقتضيات القانون التنظيمي 113.14 سواء بإلغاء قرارات رئيس جماعة تانوردي المعيبة بالشطط في استعمال السلطة المنزلة منزلة القرارات المعدومة أو بمباشرة مسطرة عزله وتقديمه للمحاكمة وفق المادتين 115 و64”.
وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية، وفق ما ذكره الموظف الجماعي في بيانه الذي يتوفر “نون بريس” على نسخة منه، بالتزامن مع إجراء امتحانات الكفاءة المهنية للترقي إلى درجة مساعد تقني من الدرجة الثانية السلم 7. وهي “الامتحانات المعلن عنها دون التقيد بمضمون المادة الأولى من القرار الوزاري رقم 1178.11 بتاريخ 27.04.2011 المتعلق بشروط وإجراءات تنظيمها والتي تشترط أن يكون تاريخ نشر إعلانات تلك الامتحانات أسبوعين على الأقل قبل آخر أجل لإيداع الترشيحات”.
لا تزال قضية الكاتب الإداري الممتاز بالجماعة القروية لتانوردي، ضواحي بومية بإقليم ميدلت، بوعزة سلاّم، يلفها الغموض ولم تجد إلى حدود كتابة هذه الأسطر أية انفراجة أو حل يرضي الموظف الجماعي ويُنهي احتجاجاته المتكررة التي يطالب من خلالها بحقه في الترقية.
ونظم سلاّم مرة أخرى وقفة احتجاجية، اليوم السبت 3 أبريل الجاري، أمام مقر الجماعة القروية المذكورة، وذلك احتجاجا على ما أسماه تعسفات الرئيس، وغموض امتحانات الكفاءة المهنية، وكذا “طلبا لترسيخ مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، وانتصارا للقوانين الجاري بها العمل”، وفق ما تضمنه بيان أصدره بوعزة سلام عقب وقفته الاحتجاجية.

عن y2news

اترك تعليقاً