الرئيسية / اخبار الرياضة / الرئيس الأميريكي يحذر الأندية الرياضية من خطر اللعب أمام مدرجات ممتلئة

الرئيس الأميريكي يحذر الأندية الرياضية من خطر اللعب أمام مدرجات ممتلئة


حذر الرئيس الأميركي جو بايدن الفرق الرياضية قائلا أنها ترتكب خطأ كبيرا بتجاهلها للدراسات العلمية والسماح للجماهير بالعودة الى الملاعب بكامل قدرة استيعابها ومن دون قيود صارمة للحد من تفشي فيروس كورونا. وأكد بايدن أن قرار فريق تكساس رينجرز ليس “مسؤولا”، بعدما أعلن الأخير بأنه سيخوض مباراته الأولى في الموسم الجديد من دوري البيسبول الذي يفتتح الخميس، أمام مدرجات ممتلئة 100 بالمئة في ملعبه “غلوب لايف فيلد”.
وأدلى بايدن في هذه التصريحات كجزء من مقابلة مع شبكة “إي أس بي أن” الرياضية بثت مساء الأربعاء.
وعندما سئل عما سيقوله للرياضيين الذين يترددون في الحصول على اللقاح ، قال بايدن: “أنا رئيس الولايات المتحدة وقد حصلت على اللقاح. ليس لدي وظيفة غير مهمة. هل كنت تلقيت اللقاح لو اعتقدت أنه كان سيؤذيني؟ لقد أجرينا بحثاً معمقاً على اللقاحات وأظهرت أنها تعمل”.
وأردف قائلا: “علينا أن نصل الى النقطة حيث ينال العدد الكافي من الناس اللقاح كي نقلل من إمكانية انتشار (الفيروس)”، متوجهاً الى أولئك الذين يرفضون ارتداء الكمامات الواقية، بالقول “يعتقد بعض الناس أنهم أقوياء من خلال عدم ارتداء الكمامات، لكن كل ما يفعلونه هو إيذاء أنفسهم والآخرين”.
وتابع بايدن: “من حيث مبدأ المسؤولية (عن فتح الملاعب بكامل قدرة استيعابها)، نرى ما يحدث في أوروبا الآن عندما رفعوا القيود. لا أعرف لماذا لا نتبع العلم ونتغلب على هذا (الوباء)”.
وقال بايدن “حسنا، هذا قرار اتخذوه. أعتقد أنه خطأ” في ما يخص قرار رينجرز باللعب أمام 40300 متفرج في مباراته الأولى على أرضه الإثنين ضد بلو جايز، مضيفا: “يجب أن يستمعوا الى… العلماء والخبراء. لكنني أعتقد أنه (قرار) غير مسؤول”.
وشدد الرئيس الأميركي على أهمية ارتداء الكمامات الواقية ومواصلة اتباع قيود السلامة والصحة لمنع انتشار فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 550 ألف أميركي حتى الآن.
وتحدث بايدن أيضا عن أهمية المساواة في الأجور بين الرياضيين والرياضيات ووصف السيدة الأولى جيل بايدن بأنها من أشد المشجعين للأندية الرياضية في فيلادلفيا.
كما أعلنت رابطة دوري كرة القدم الأميركية (أن أف أل) في وقت سابق هذا الأسبوع أنها تخطط للعب مباريات الموسم الجديد الذي ينطلق في أوائل شتنبر، أمام مدرجات ممتلئة بالكامل.
واتخذ واشنطن ناشينلز قرار خوض مباراته الأولى للموسم الجديد أمام 5 آلاف متفرج فقط، أي 12 بالمئة من قدرة استيعاب ملعبه.
وشهدت ولاية تكساس وحدها وفاة قرابة 50 ألف شخص، أي أكثر من مجموع الوفيات في كندا والسويد معاً.
وكشف فريق واشنطن ناشينلز للبيسبول هذا الأسبوع أن خمسة من لاعبيه سيغيبون عن مباراة الخميس الافتتاحية ضد نيويورك متس بسبب بروتوكولات فيروس كورونا، بينهم لاعب لم يكشف عن اسمه جاءت نتيجته إيجابية.
قد يهمك أيضَا :
“الكاف” يؤخر الكشف عن مواعيد مباريات البطولة الاحترافية
برنامج خاص للحكام استعدادا لاستئناف منافسات البطولة الاحترافية

عن y2news

شاهد أيضاً

لاعبون سابقون يدعمون الدفاع الجديدي

وقال الفريق الجديدي في بلاغ له:” وجاءت هاته الزيارة لتشجيع اللاعبين وتحفيزهم، للرجوع لتوهجهم ولسكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *