الرئيسية / اخبار الرياضة / بعد الهجوم على إدارة برشلونة.. ماذا قدم تشافي مع الفريق الكاتالوني فى عامين؟

بعد الهجوم على إدارة برشلونة.. ماذا قدم تشافي مع الفريق الكاتالوني فى عامين؟



شن الإسباني تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة المقال مؤخراً، هجوماً لاذعاً على إدارة النادي، وحذر من سيأتي خلفه بأن ما ينتظره ليس سهلاً، بعدما خاض مباراته الأخيرة على رأس الفريق الكاتالوني والتى انتهت بالفوز على إشبيلية 2-1 مساء الأحد، على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري الإسباني.


أخبار برشلونة اليوم

 


وأسدل تشافي هيرنانديز الستار على مسيرته المهنية مع فريق برشلونة الإسباني، بعد موسمين قضاهما على رأس الفريق الكتالوني حقق خلالها بعض النجاحات وكذلك بعض الإخفاقات.


وأعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي، الجمعة الماضي، إقالة مدربه تشافي هيرنانديز، رغم الإعلان منذ فترة قليلة بأنه سيستمر فى قيادة الفريق خلال الموسم المقبل، وينتظر أن يتم الإعلان رسمياً عن تعيين المدرب الألماني هانزي فليك مدرباً للفريق.


تشافي يحذر مدرب برشلونة الجديد

 


وحذر تشافي المدرب المقبل من المصاعب التي تنتظره فى برشلونة قائلاً فى تصريحات بعد مباراة إشبيلية، “يجب أن يعرفوا أنَّ لديهم وضعاً صعباً لأن البارسا نادٍ صعب، وثمة وضع مالي صعب لن يكون الأمر سهلاً أمام المدرب الجديد.


وأضاف، “أعتقد أن العمل الذي قمنا به لم يتم تقديره بما فيه الكفاية، مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الذي كانت عليه الحال عندما جئنا، فقد كان برشلونة تاسعاً في الترتيب عندما وصلنا، وأنهينا الموسم في المركز الثاني، ومن ثمّ فزنا بالثنائية، أما هذا العام لم نكن على المستوى المطلوب، وكلّ ذلك بسبب 4 مباريات”.


كان من أبرز الإيجابيات في حقبة تشافي إفساحه المجال أمام اللاعبين الشبان، بمن فيهم النجوم الصاعدون مثل لامين يامال، وباو كوبارسي، إضافة إلى لاعب الوسط فيرمين لوبيس.


حصاد تشافي مع برشلونة خلال عامين

 


جاءت أرقام تشافي خلال موسمين مع برشلونة على النحو التالي :


142 مباراة


90 انتصاراً


23 تعادلاً


29 هزيمة


الفوز بالدوري الإسباني 2022/2023


الفوز بالسوبر الإسباني 2022/2023


 


برشلونة وصيفا فى الدوري الإسباني

 


وأنهي فريق برشلونة مشواره باحتلال المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 85 نقطة جمعها من الفوز في 26 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 79 هدفًا وتلقي 44.


بينما توج فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني للمرة 36 فى تاريخه، قبل 5 مباريات من نهاية الموسم الحالى، حيث أنهى موسمه وفي رصيده 95 نقطة، ويبتعد النادي الملكي بفارق 10 نقاطة عن برشلونة الثاني، و14 نقطة عن جيرونا الثالث.

عن y2news

اترك تعليقاً