الرئيسية / اخبار الرياضة / 500 ألف جنيه مكافأة لكل لاعب بالأهلي بعد التتويج بدورى أبطال أفريقيا

500 ألف جنيه مكافأة لكل لاعب بالأهلي بعد التتويج بدورى أبطال أفريقيا



قرر مسئولو النادي الأهلي صرف مكافآت مُجزية للاعبي الفريق بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12 فى تاريخ النادي، بالفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف فى مجموع مباراتي الذهاب والعودة للمباراة النهائية للبطولة القارية.


وجاء قرار مسئولى الأهلي بصرف المكافآت للاعبين خلال الفترة المقبلة بعدما بذلوا مجهوداً كبيراً خلال الفترة الماضية إلى أن جاءت اللحظة السعيدة، ونجح الفريق فى الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا الذى حصده الفريق النسخة الماضية على حساب الوداد المغربي.


ووفقاً لمصدر فى الأهلي، فإن مكافأة كل لاعب بالفريق ستصل إلى 500 ألف جنيه،  حسب نسبة مشاركة اللاعبين فى مشوار البطولة الذى بدأه الأهلي بمواجهة سان جورج الإثيوبي بدور الـ32 للبطولة القارية.


وتنتعش خزينة النادي الأهلي بـ 4 ملايين دولار بعد تتويج الفريق الأول ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على حصول الفريق المُتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهو النادي الأهلي هذا الموسم، على 4 ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف، وهو الترجي التونسي، على 2 مليون دولار.


وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر زيادة الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا اعتبارًا من الموسم الماضي، والذي شهد تتويج النادي الأهلي بالبطولة أيضًا على حساب الوداد البيضاوي المغربي، وحصوله على 4 ملايين دولار حينها.


ومن المُقرر أن يرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجوائز المالية للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا إلى النادي الأهلي خلال الأسابيع المقبلة.

عن y2news

اترك تعليقاً