الرئيسية / اخبار الرياضة / إشبيلية ضد برشلونة.. البارسا بالقوة الضاربة فى قمة الدورى الإسبانى

إشبيلية ضد برشلونة.. البارسا بالقوة الضاربة فى قمة الدورى الإسبانى



أعلن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، تشكيل البارسا الفريق لخوض أمام مضيفه إشبيلية والمقرر إقامتها في العاشرة مساء اليوم، الأحد، على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي 2023-24.


إشبيلية ضد برشلونة


وجاء تشكيل فريق برشلونة كالتالي:


“تير شتيجن، كوندي، كوبارسي، إينييجو مارتينيز، كانسيلو، كريستنسن، فيرمين، جوندوجان، بيدري، لامين يامال وليفاندوفسكي”.

تشكيل برشلونة
تشكيل برشلونة


بينما جاء تشكيل فريق إشبيلية كالتالي:


“كيكي، نيلاند، وخوانلو، وبادي، وسيرجيو راموس، وكيكي سالاس، وبيدروسا، وسوماري، وأجومي، وأوكامبوس، ولوباكيو، والنصيري .

تشكيل إشبيلية
تشكيل إشبيلية


ويحتل برشلونة وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي برصيد 82 نقطة، وضمن تواجده فى بطولة كأس السوبر الإسباني، والتي ستقام خلال شهر يناير المقبل فى السعودية، خلف ريال مدريد بطل المسابقة، للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه، بينما يحتل فريق إشبيلية المركز الثالث عشر برصيد 41 نقطة.


وتحظى مواجهة إشبيلية بأهمية خاصة لفريق برشلونة، كونها المباراة الأخيرة للمدير الفني تشافي هيرنانديز، والذي أعلن النادي رحيله عن منصبه، الجمعة، بنهاية الموسم الحالي، بعدما قضى موسمين ونصف مع الفريق.


ويسعى الفريق الكاتالوني لتحقيق الفوز في مباراة الليلة على مضيفه فريق إشبيلية، في الظهور الأخير لتشافي هيرنانديز مع الفريق، قبل أن يرحل عن منصبه.


وعلى الرغم من اتفاق برشلونة مع تشافي على البقاء في قيادة الفريق حتى نهاية عقده في صيف عام 2025، إلا ان التصريحات الأخيرة التي أدلى بها المدير الفني عن تأثير الأزمة المادية التي يمر النادي في الوقت الحالي على الفريق، أثارت توترا كبيرا مع إدارة النادي، والتي قررت في الأخير عدم استمراره في قيادة الفريق بالموسم المقبل.


ويستعد برشلونة لتعيين مديره الفني الجديد هانز فليك، بعد توصل النادي لاتفاق مع المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا، لتدريب الفريق الكاتالوني، بعقد لمدة عامين، حيث يحظى فليك بثقة كبيرة من خوان لابورتا، رئيس النادي الإسباني. 


إشبيلية ضد برشلونة


وكان تشافي، قد تولى تدريب برشلونة، خلال شهر نوفمبر من عام 2021، بدلاً من المدير الفني الهولندي السابق رونالد كومان، حيث قاد الفريق في 141 مباراة بمختلف المسابقات، حيث حقق البارسا الفوز في 89 مباراة، تعادل في 23 وتلقى 29 هزيمة، وتوج بلقبي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسبانية.

عن y2news

اترك تعليقاً