الرئيسية / اخبار الرياضة / بلد الوليد أول المتأهلين لبطولة الدورى الإسبانى رسميا.. صور

بلد الوليد أول المتأهلين لبطولة الدورى الإسبانى رسميا.. صور



تأهل فريق الوليد إلى الدوري الإسباني للموسم القادم 2024-25، إثر تغلبه على نظيره فياريال ب بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب “نيوفو جوسي زورييلا” ضمن منافسات الجولة الـ41 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.


بلد الوليد


أحرز أهداف المباراة راؤول مورو، فيكتور، ممادو سيلا ديالو من ركلة جزاء في الدقائق 61، 90 و97 على التوالي لصالح نادي بلد الوليد، بينما جاء هدفا فياريال ب عن طريق كل من ستيفان ليكوفيتش، وداني تاسيندي في الدقيقتين 76 و86 على التوالي.


بهذه النتيجة تصدر فريق بلد الوليد جدول ترتيب المسابقة برصيد 72 نقطة جمعها من الفوز في 21 مباراة والتعادل في 9 وخسارة 11 لقاء وتسجيل 50 هدفًا وتلقي 34.


بينما يأتي فياريال ب في المركز الأخير بجدول ترتيب المسابقة وتأكد هبوطه للدرجة الثالثة في الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في مثلها والخسارة في 21 لقاء وتسجيل 40 هدفًا وتلقي 62.


وتعود ملكية نادي بلد الوليد الى النجم البرازيلي الظاهرة رونالدو الذي رفض مؤخرًا التنازل عن مليكته للفريق بالرغم من التقارير الكثيرة التي تحدثت عن الأمر.

بلد الوليد
بلد الوليد


رفض النجم البرازيلي السابق رونالدو نازاريو رئيس نادي بلد الوليد الإسباني وأكبر مساهميه، عرضا لبيع النادي لإحدى شركات المقاولات مقابل 28.7 مليون يورو.


ويأتي عرض الشركة، التي تم إنشاؤها منذ 13 عاما، بعد أسابيع من بيع حصة اللاعب في نادي كروزيرو البرازيلي.


وأعلن راديو بلد الوليد الاثنين الماضي عن رفض بطل العالم مع “السيليساو” بيع 66% من حصته في أسهم النادي الإسباني، البالغة 82%، الذي ينافس من أجل الصعود المباشر لدوري الدرجة الأولى “الليجا” قبل جولتين من نهاية دوري الدرجة الثانية.


ويعد عرض شركة العقارات بعيدا عن القيمة الفعلية للنادي في القسم الثاني والمقدرة بين 40 و50 مليون يورو، وبين 70 و80 مليون يورو في الدرجة الأولى.


وأضافت المحطة الإذاعية أن الشركة مستعدة لبيع نسبة 66% من حصة رونالدو في أسهم النادي الأندلسي مقابل 28.7 مليون يورو، مع دفع 10 ملايين يورو بعد البيع مباشرة، ومثلها نهاية العام المقبل، ثم المبلغ المتبقي 8.7 مليون يورو، بنهاية يونيو2027.

بلد الوليد (2)
بلد الوليد 
بلد الوليد (1)
بلد الوليد 

عن y2news

اترك تعليقاً