الرئيسية / اخبار الرياضة / تشليسي يبدأ مفاوضاته مع تشافي لتدريب البلوز

تشليسي يبدأ مفاوضاته مع تشافي لتدريب البلوز



كشفت تقارير صحفية اليوم، الأحد، عن مفاجأة بمستقبل تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، خلال الفترة المقبلة عقب رحيله عن تدريب البارسا، وأكد برشلونة فى بيان رسمي، أن تشافي سيرحل عن تدريب الفريق عقب نهاية الموسم الحالي 2023/2024.


ويقود تشافى برشلونة أمام إشبيلية، اليوم الأحد للمرة الأخيرة، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والختامية من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.


وأكد الصحفي البرتغالي بيدرو ألميدا، المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين والمدربين، أن تشيلسي يريد مقابلة تشافي من أجل التفاوض عن إمكانية تواجده فى الموسم المقبل كمدرب لمشروع البلوز.


وأوضح الصحفى البرتغالي أن تشافي لديه اجتماع مع إدارة تشليسي حول تولي منصب مدرب النادي.


وبحسب تقارير صحفية بريطانية، فإن تشيلسي يدرس فكرة التعاقد مع تشافي الفترة المقبلة، ليتولى تدريب الفريق بداية من الموسم الجديد، وأن إدارة البلوز ستجتمع مع تشافي الفترة المقبلة، لتقييم إمكانية توليه منصب المدير الفني الجديد للنادي الإنجليزي.


وبحسب الصحفي بين جاكوبس الموثوق، فإن نادي تشيلسي يميل للتعاقد مع واحد من أربعة مدربين وهم، الإيطالي روبيرتو دي زيربي مدرب برايتون، الدنماركي توماس فرانك مدرب برينتفورد، الإيطالي إنزو ماريسكا مدرب ليستر سيتي، والأيرلندي كيران ماكينا مدرب إبسويتش تاون.


ويقود تشافى برشلونة للمرة الأخيرة اليوم أمام إشبيلية في الليجا، حيث يستعد برشلونة لتعيين مديره الفني الجديد هانز فليك، بعد توصل النادي لاتفاق مع المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا، لتدريب الفريق الكاتالوني، بعقد لمدة عامين، حيث يحظى فليك بثقة كبيرة من خوان لابورتا، رئيس النادي الإسباني. 


وكان تشافي، قد تولى تدريب برشلونة، خلال شهر نوفمبر من عام 2021، بدلاً من المدير الفني الهولندي السابق رونالد كومان، حيث قاد الفريق في 141 مباراة بمختلف المسابقات، حيث حقق البارسا الفوز في 89 مباراة، تعادل في 23 وتلقى 29 هزيمة، وتوج بلقبي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسبانية.


كما رحل المدرب الأرجنتيني مارويسيو بوتشيتينو عن تدريب تشيلسي الإنجليزي بالتراضي، بعد إتفاق تم مع مسؤولي البلوز وعلى رأسهم الملياردير الأمريكي تود بويلي.


وقال تشيلسي خلال بيان رسمي،: “يستطيع تشيلسي التأكيد بأن النادي وماوريسيو بوتشيتينو قرّرا الانفصال بالتراضي”.

عن y2news

اترك تعليقاً