الرئيسية / اخبار الرياضة / مبابي يكشف سبب تأخر إعلان انضمامه إلى ريال مدريد

مبابي يكشف سبب تأخر إعلان انضمامه إلى ريال مدريد



كشف النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، عن سر تأخر الإعلان عن انتقاله إلى ريال مدريد، بعد التتويج بلقب كأس فرنسا أمس، السبت، على حساب أولمبيك ليون. 


وكان كيليان مبابي قد أعلن رحيله رسميًا عن صفوف باريس سان جيرمان مع نهاية الموسم الجاري 2023-2024، تمهيدًا للانتقال إلى ريال مدريد. 


مبابي يتحدث عن تأخر موعد إعلان انتقاله إلى ريال مدريد 

 


وتوج باريس سان جيرمان بلقب كأس فرنسا للمرة الـ15 فى تاريخه، بعد فوزه 2-1 على ليون، لينهي باريس الموسم متوجا بثلاثية محلية.


وسجل كيليان مبابي، صفقة ريال مدريد المنتظرة، 256 هدفا فى 307 مباريات خاضها خلال سبعة أعوام ليصبح هداف باريس سان جيرمان. 


ورد مبابي على سؤال مباشر، لماذا لا ترغب بأن تقول إنك ستوقع لريال مدريد؟ قائلا، “لأنني أعتقد بالأساس أن أفضل شيء هو إنهاء عملية الوداع، كل ما كنت أرغب به هو أن أنهي كل شيء بشكل جيد، يوجد وقت خاص لكل شيء، سوف أعلن عن فريقي الجديد فى الوقت المناسب”.


وعن سؤال هل سيكون الإعلان قبل الانضمام للمنتخب الفرنسي؟، أجاب مبابي، “لا أعلم بعد، ما زالت هناك بعض التفاصيل، الأمر الأكثر أهمية كان هو الفوز، وعيش هذه اللحظات والمشاعر الأخيرة بشكل جيد، أغادر ورأسي مرفوعة ولا نتذكر إلا الإيجابيات”.


مشوار مبابي مع باريس سان جيرمان 

 


وأعلن كيليان مبابي رحيله رسمياً عن بطل باريس سان جيرمان بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا ضد بروسيا دورتموند الألماني.


وسجل مبابي خلال هذا الموسم، 44 هدفًا في جميع المسابقات الموسم الجاري، وصنع 10 من مجموع 47 مباراة لعبها مع باريس سان جيرمان بموسم 2023-2024، مقسمين ما بين 27 هدفًا في الدوري الفرنسي تصدر بها قائمة الهدّافين وصنع 7 أخرى.


وإجمالا وخلال مشواره مع باريس منذ قدومه في موسم 2017- 2018 منذ 7 مواسم، شارك كيليان في 307 مباريات، سجل خلاله 256 هدفا وصنع 108 أخرى، وتوج بلقب الدوري الفرنسي 6 مرات، و4 ألقاب لكأس فرنسا، و3 ألقاب لكأس السوبر الفرنسي، ولقبين لكأس الرابطة كأس الدوري الفرنسي.


وأسدل المهاجم كيليان مبابي الستار على مسيرته مع باريس سان جيرمان أمام ليون، بعد التتويج بلقبٍ أخير مع نادي العاصمة.


وقدم مبابي إلى باريس سان جيرمان في أغسطس 2017 قادماً من موناكو بصفقة بلغت قيمتها 108 ملايين يورو.


 

عن y2news

اترك تعليقاً