الرئيسية / تكنولوجيا / SpaceX تستهدف هذا الموعد لإجراء الرحلة التجريبية الرابعة لمركبتها Starship

SpaceX تستهدف هذا الموعد لإجراء الرحلة التجريبية الرابعة لمركبتها Starship



أعلنت شركة SpaceX، أنها تستهدف يوم 5 يونيو للإقلاع الرابع على الإطلاق لمركبة Starship، وهي المركبة العملاقة التي تطورها لنقل الأشخاص والبضائع إلى القمر والمريخ وما بعده، ومع ذلك، لا تزال شركة SpaceX بحاجة إلى الحصول على موافقة الجهات التنظيمية، وعلى وجه التحديد، موافقة إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية على تعديل ترخيص إطلاق المركبة الفضائية.


ووفقا لما ذكره موقع “space”، فإنه بشرط إتمام الإجراءات الورقية وعدم ظهور أي مشكلات فنية، سيتم إطلاق Starship في 5 يونيو من موقع Starbase التابع لشركة SpaceX في جنوب تكساس.


وقد طارت المركبة الفضائية التي يبلغ ارتفاعها 400 قدم (122 مترًا) ثلاث مرات حتى الآن، في أبريل 2023، ونوفمبر 2023، و14 مارس من هذا العام، وكان أداء الصاروخ العملاق أفضل في كل رحلة متتالية.


وفشلت مرحلتا المركبة الفضائية، المعروفتان باسم Super Heavy وStarship، في الانفصال في المهمة الأولى، والتي انتهت بعد أربع دقائق فقط.


وتمت مرحلة الانفصال بنجاح في الرحلة الثانية، والتي استمرت حوالي ثماني دقائق، واستمرت الرحلة 3 لمدة 50 دقيقة تقريبًا وشهدت وصول المركبة إلى السرعة المدارية؛ وانتهى الأمر عندما تحطمت المركبة عند عودتها إلى الغلاف الجوي للأرض، وتفككت مركبة سوبر هيفي أيضًا، بالقرب من نهاية هبوطها نحو الهبوط المخطط له في خليج المكسيك.


تهدف SpaceX إلى مواصلة تحسين الرحلة 4، وكتبت SpaceX في وصف المهمة: “يحول اختبار الطيران الرابع تركيزنا من الوصول إلى المدار إلى إظهار القدرة على العودة وإعادة استخدام Starship وSuper Heavy”، مضيفة “ستكون الأهداف الأساسية هي تنفيذ عملية هبوط ناعم في خليج المكسيك باستخدام معزز ثقيل للغاية، وتحقيق دخول متحكم فيه للمركبة الفضائية.

عن y2news

اترك تعليقاً