الرئيسية / اخبار حصرية / هل تنجح زوجة في الحصول على 120 ألف جنيه نفقة في الشهر لطفليها؟

هل تنجح زوجة في الحصول على 120 ألف جنيه نفقة في الشهر لطفليها؟



أقامت زوجة دعوى نفقة، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، اتهمته فيها بالتخلى عن مسئوليته فى رعاية طفليه- رغم يسار حالته المادية، وطالبته بسداد 120 ألف جنيه شهريا لها كنفقات، لتؤكد: “ابنى الصغر مريض ويحتاج إلى علاج 70 ألف جنيه، وزوجى يتعنت ويرفض مساعدتنا”.


وأشارت الأم لطفلين بدعواها أمام محكمة الأسرة: “زوجى تزوج وتركنى دون نفقات رغم أن شركته تصل أرباحها إلى مئات الآلاف ولكنه يتعنت لإذلالى عقابا لى على رفضى معاملته السيئة لي، لأضطر إلى ملاحقته بدعوى حبس و9 دعاوى نفقات بأنواعها، وإثبات تعسفه وإلحاقه الضرر بنا، ورفضه التكفل بمصروفات أبنائه من مأكل وملبس ومصروفات علاجية وتعليمية وترفيه، وامتناعه عن السداد بعد هجره لمنزل الزوجية -وقدمت ما يفيد بتقاضيه أرباح كبيرة من عمله مع عائلته”.


وتابعت: “زوجى هددنى بالتخلص منى إذا طالبت بحقوقي، وحاول احتجازى لابتزازي، حتى يدفعنى لإبرائه من حقوقى المسجلة بعقد الزواج، وداوم على الإساءة لى، وألحق أضرار مادية كبيرة بي، بعد أن أرسل لى تهديدات قدمتها للمحكمة، وطالبته سداد نفقات أطفالي“.


وقانون الحوال الشخصية أوضح تعدد أنواع النفقة الواجبة للطفل، منها أجر المسكن ومصاريف التعليم، والطعام والكسوة، ونفقات أخرى مثل بدل الفرش والغطاء وأجر الحضانة وأجر الخادم، والرضاعة.


ويلتزم الأب بنفقة أولاده وتوفير المسكن لهم بقدر يساره، وبما يكفل للأولاد العيش فى المستوى اللائق بأمثالهم، ويستحق أجر المسكن على الأب من تاريخ امتناعه عن سدادها أو توفير مسكن بديل لهما.

عن y2news

اترك تعليقاً