الرئيسية / تكنولوجيا / البدر يتناقص في السماء.. تعرف على نسبة إضاءة القمر اليوم

البدر يتناقص في السماء.. تعرف على نسبة إضاءة القمر اليوم



سيظهر القمر فى السماء اليوم بدرًا متناقصًا بنسبة إضاءة 95% حيث يبلغ عمر القمر 17 يومًا من دورته القمرية، ويمر القمر بأربع مراحل أساسية وفقًا لإضاءته في سماء الليل، وهم القمر الجديد، الربع الأول، البدر، والربع الأخير، بفارق أسبوع تقريبًا بين كل مرحلة، ويكون البدر هو أكثر مراحله إبهارًا.


ووفقًا لما ذكره موقع “space”، ستكون مرحلة القمر التالية في شهر مايو هي “الربع الأخير من القمر”، المعروف أيضًا باسم الربع الثالث من القمر، وذلك يوم الخميس 30 مايو.


كما أنه عند اكتمال القمر، يبعد 180 درجة عن الشمس، وهو أقرب ما يمكن أن يكون مضاءً بالكامل بالشمس من منظورنا، حيث تتم محاذاة الشمس والأرض والقمر، ولكن نظرًا لأن مدار القمر ليس في نفس مستوى مدار الأرض حول الشمس، فإنها نادرًا ما تشكل خطًا مثاليًا، وعندما يفعلون ذلك، يكون لدينا خسوف للقمر حيث يعبر ظل الأرض وجه القمر.


جدير بالذكر أن اكتمال القمر المقبل سيكون يوم الجمعة 21 يونيو، لكن القمر سيظهر بدرًا في الليلة السابقة أيضا، ويُعرف اكتمال القمر في شهر يونيو باسم قمر الفراولة الذي سمي على اسم الفاكهة التي تظهر في أمريكا الشمالية في ذلك الوقت تقريبًا من العام.


 

عن y2news

اترك تعليقاً