الرئيسية / اخبار الرياضة / مان سيتي ضد مان يونايتد.. خطة السيتينز لتحصين الإسباني بيب جوارديولا

مان سيتي ضد مان يونايتد.. خطة السيتينز لتحصين الإسباني بيب جوارديولا



كشفت تقارير صحفية عن خطة نادى مانشستر سيتي الإنجليزي بشأن مصير الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق، بعد تألقه ونجاحه فى حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الرابع على التوالي للمرة الأولي فى تاريخ البريميرليج.


وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، حسمت إدارة مانشستر سيتي موقفها النهائي بشأن مصير الإسباني بيب جوارديولا بتجهيز عقد طويل الأمد، سيعقب انتهاء فترته على رأس بطل الدوري الإنجليزي في صيف 2025.


وأضافت الصحيفة أن مالكي مانشستر سيتي بدأوا التخطيط لمستقبل جوارديولا مع الفريق فى فترة ما بعد موسم 2024 ـ 2025، ويجرى الإعداد لتوقيع عقد جديد طويل الأمد للإبقاء على أفضل مدرب فى البريميرليج للعام الحالي في ملعب الاتحاد لأكثر من عقد من الزمن.


وتابعت، لن تقف إدارة السيتي في طريق المدرب الإسباني في حال رغب في الرحيل نحو تجربة فنية أخرى، لكنها مع ذلك سوف تعرض عليه عقدا جديدا يتضمن امتيازات خاصة لتحفيزه على البقاء.


وقاد جوراديولا السيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، في آخر 4 مواسم، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ البريميرليج، كما أنه يستعد لإضافة لقب جديد لخزائنه، اليوم السبت، عندما يواجه غريمه مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.


وتعاقد مانشستر سيتي مع جوارديولا  في صيف 2016، وتوج بعدة ألقاب أبرزها السداسية التاريخية في العام الماضي، وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية.


وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن في تمام الخامسة مساء اليوم السبت، لمتابعة مواجهة مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.


وتعد النسخة الثانية على التوالي بالبطولة، التي يلتقي خلالها الفريقان في المباراة النهائية، بعدما سبق أن خاضا نهائي المسابقة الموسم الماضي، الذي حسمه مانشستر سيتي لصالحه عقب فوزه أمام مانشستر يونايتد 2-1.


يلعب مانشستر سيتي في النهائي الـ13 بالبطولة، ويطمح للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه، لمعادلة رقم أندية ليفربول وتشيلسي وتوتنهام، الذين حملوا كأس المسابقة 8 مرات.


ويسعى السيتي للتتويج بالثنائية المحلية “الدوري والكأس” للموسم الثاني على التوالي، بعدما سبق له الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم في وقت سابق من الشهر الحالى.

عن y2news

اترك تعليقاً